فيديو.. سفير بريطانيا في مصر يعلّم مواطنيه نطق اسم (صلاح)

تاريخ النشر: 25.05.2018 | 22:05 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2018 | 04:31 دمشق

تلفزيون سوريا

بثّ سفير بريطانيا في مصر، جون كاسن، مقطعاً مصوراّ مِن مقر السفارة توجه فيه إلى مواطنيه، وبشكل خاص لـ مشجعي فريق "ليفربول"، يعلمهم فيه كيف يلفظون اسم النجم المصري للفريق (محمد صلاح) بطريقة صحيحة.

وطلب "كاسن" مِن البريطانين، عدم لفظ "مو ساليه" إنما (محمد صلاح) كما يلفظه العرب تماماً، فيما شارك في الفيديو العديد من العاملين المصريين في السفارة البريطانية للمساعدة في النطق السليم لـ اسمه.

وقال السفير "كاسن" خلال المقطع المصوّر، موجّهاً كلامه لـ مشجعي "ليفربول"، أن "محمد صلاح قضى معكم عاما كاملا، وحان الوقت المناسب لـ نطق اسمه بطريقة صحيحة وليس (مو ساليه)".

ويأتي المقطع المصوّر لـ السفير البريطاني، في خطوة من البعثة الدبلوماسية البريطانية لـ شد الهمم وتشجيع "ليفربول"، المقرر أن يلعب يوم غد السبت "مباراة حاسمة" في العاصمة الكرواتية كييف، ضد نظيره "ريال مدريد" الإسباني، ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز لاعب المنتخب المصري لـ كرة القدم (محمد صلاح) ومهاجم فريق "ليفربول" الإنكليزي، بجائزة "أفضل لاعب في إنكلترا" لـ موسم 2017/2018، وخلف بذلك نجم فرق "تشيلسي" الفرنسي "نغولو كانتي"، على عرش الأفضل.

وقاد (محمد صلاح) فريقه "ليفربول" إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأعاده إلى الواجهة الأوربية، خاصة أن "ليفربول" لم يتأهل إلى هذا الدور منذ عام 2008 حين ودَّع البطولة من نصف النهائي على يد مواطنه "تشيلسي"، لـ يصبح "صلاح" ثاني أنجح لاعب عربي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد أسطورة الجزائر (رابح ماجر) الذي قاد فريقه "بورتو البرتغالي" للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1987.

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة