فيديو جديد لمختطفات السويداء وشكوك حول مكان تواجدهن (فيديو)

فيديو جديد لمختطفات السويداء وشكوك حول مكان تواجدهن (فيديو)

صورة من الفيديو الذي بثه تنظيم الدولة لمختطفات السويداء وأطفالهن (إنترنت)

تاريخ النشر: 13.09.2018 | 11:09 دمشق

آخر تحديث: 29.09.2018 | 17:22 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بث تنظيم الدولة مقطع فيديو جديد للمختطفين من نساء وأطفال السويداء، الذين قام التنظيم بأسرهم من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي في تموز الماضي، وأكد ناشطون بحسب ما يظهره الفيديو أن المختطفات تم نقلهن خارج منطقة سيطرة التنظيم في بادية السويداء.

وأكدت المختطفة "رسمية أديب أبو عمار" في مقطع الفيديو أن جميع الأسرى من النساء والأطفال هم بخير، مشيرة إلى أن النظام وروسيا لم يقوموا بأي مجهود لفك أسرهم.

 

 

 

 

وناشدت السيدة رسمية أديب أبو عمار باتخاذ كل ما يلزم لإطلاق سراحهن، لافتة إلى أن الفيديو تم تسجيله في الحادي عشر من الشهر الجاري (الثلاثاء الماضي).

وأكد ناشطون أن الفيديو الأخير يبدو واضحاً أنه قد تم تصويره داخل منزل، على خلاف ما سبقه من فيديوهات كان قد صورها التنظيم في المغر المنتشرة في بادية السويداء.

ويؤكد الناشطون أن المختطفين من النساء والأطفال تم نقلهم إلى مكان آخر غير بادية السويداء، لأن منطقة الصفا التي يتمركز بها التنظيم الآن لا تحوي أية منازل على الإطلاق.

وشهدت مدينة السويداء وقرى عدّة في ريفها الشرقي، أواخر شهر تموز الفائت، هجوماً مفاجئاً لـ تنظيم "الدولة"، أسفر عن مقتل نحو 270 شخصاً وجرح المئات، واختطاف نحو (36 شخصاً جلّهم نساء) مِن قرية الشبكي، وأرسل "التنظيم" مقطعاً مصوراً بلّغ مِن خلاله عن وفاة إحدى المختطفات بسبب ما قال إنه سوء وضعها الصحي.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار