فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية ضخمة في البوكمال

فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية ضخمة في البوكمال

الصورة
03 أيلول 2019
فوكس نيوز - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

قالت "شبكة فيوكس نيوز" الأميركية إن إيران أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في سوريا وتخطط لإيواء آلاف الجنود فيها، وفقاً لمصادر مخابرات غربية متعددة.

وذكرت الشبكة اليوم الثلاثاء، إنه تمت الموافقة على المشروع الإيراني السري المسمى مجمع الإمام علي من قِبل القيادة العليا في طهران، ويتم استكماله من قبل ميليشيا فيلق القدس.

ولفتت الشبكة أنها تحققت من المعلومات وحصلت على صور  أقمار صناعية توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية في البوكمال.

 

تظهر هذه الصورة مجمعًا عسكريًا إيرانيًا جديدًا ، وفقًا لمصادر Fox News ؛  المركز هو المعبر الإيراني بين البوكيل القائم.  الحق هو المعبر الحدودي الرسمي المحظور وغير النشط.
تظهر هذه الصورة مجمعاً عسكرياً إيرانياً جديداً، وفقاً لمصادر Fox News.

 

ويقول المحللون في (Image Sat International (ISI التي استعانت بها "فوكس نيوز" إن الصواريخ الموجهة بدقة يمكن وضعها في خمسة مبان مختلفة تم بناؤها حديثاً وتحيط بها أكوام ترابية كبيرة.

 تظهر الصور أيضًاً، في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة 10مخازن إضافية مع حماية خارجية أقل، بالإضافة إلى مبان جديدة وهياكل تخزين الصواريخ. ويضيف محللو ISI أن الإنشاءات قد تكتمل في الأشهر القليلة المقبلة وستصبح القاعدة جاهزة للعمل بعد فترة وجيزة.

بدأ بناء المجمع العسكري الجديد الملحوظ في الأشهر الأخيرة وهو حاليًا في مراحل متقدمة ، بما في ذلك بالفعل عدة مناطق للمستودعات المحصنة ، وربما للذخيرة.

وفقاً لخبراء الأمن تحدثت معهم فوكس نيوز، هذه هي المرة الأولى التي يبني فيها الجيش الإيراني قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا.

لقطة أقرب لبعض المستودعات الجديدة في المجمع. (ISI)

في شهر أيار، ذكرت "فوكس نيوز" أن إيران تقوم ببناء معبر حدودي غير بعيد عن المجمع الجديد في سوريا. 

لقطة أقرب لبعض المستودعات الجديدة في المجمع.

 

 
الكلمات المفتاحية
شارك برأيك