icon
التغطية الحية

فوز بعد خسارة.. مانشستر يونايتد يحسم الديربي بانتصاره على السيتي

2023.01.14 | 20:14 دمشق

نجوم مانشستر يونايتد يحتلفون بتسجيل هدف في المباراة التي جمعتهم بمانشتر سيتي (رويترز)
نجوم مانشستر يونايتد يحتلفون بتسجيل هدف في المباراة التي جمعتهم بمانشتر سيتي (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حول فريق مانشستر يونايتد خسارته أمام الغريم مانشستر سيتي بهدف نظيف، إلى انتصار بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

واستضاف مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، مباراة اليونايتد والسيتي برسم الجولة الـ20 من مسابقة البريميرليغ لموسم 23-2022. 

وبهذا الفوز أصبح رصيد مانشستر يونايتد 38 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي تجمد رصيده عند 39 نقطة، ويتأخر بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال برصيد 44 نقطة.

خطورة حمراء وغياب الفعالية

وكان مانشستر يونايتد أكثر خطوة في الشوط الأول من المباراة، وجاءت أولى محاولاته الهجومية في الدقيقة 11، من خلال تسديدة للبرتغالي برونو فيرنانديز، من يمين منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن لمانشستر سيتي. 

وحاول الجزائري رياض محرز، هز شباك الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة 21، لكن دفاع أصحاب الأرض شتت الكرة بنجاح، وبعدها بثلاث دقائق جاء التهديد الأول للسيتي من النرويغي إيرلينغ هالاند، لكن كرته ارتطمت أيضًا في الدفاع. 

وجاء الرد الأحمر في الدقيقة 33، عبر المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد الذي رواغ الحارس إيدرسون، واخترق يسار منطقة الجزاء وسدد كرة في المرمى الخالي ولكن مدافع السيتي كايل ووكر أنقذ الكرة. 

وأهدر راشفورد فرصة هدف أخرى بعدما انفرد بالمرمى في الدقيقة 37، ولكن البرازيلي إيدرسون واصل تألقه وتصدى للكرة، وتعرض مهاجم الشياطين الحمر لإصابة سقط على إثرها أرضًا، ودخل الطاقم الطبي لإسعافه، مع توقعات بمغادرته بين شوطي المباراة، مع قيام البرازيلي أنتوني بعمليات الإحماء، ولكن مع بداية الشوط الثاني، شارك جناح اليونايتد بدلًا من الفرنسي أنتوني مارسيال وأكمل راشفورد المباراة بشكل طبيعي. 

مع بداية الشوط الثاني، انخفض النسق قليلاً، وتراجعت عناصر مانشستر يونايتد إلى الخلف، وقام المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بالدفع بالإنجليزي جاك غريليش بدلًا من فيل فودن في الدقيقة 57. 

سيتي يتقدّم وريمونتادا ليونايتد

وبعد 3 دقائق فقط من مشاركته، تمكن غريليش من تسجّيل الهدف الأول في المباراة، برأسية رائعة، بعد عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين، ارتقى لها صاحب القميص رقم 10 وضرب الكرة برأسه في شباك دي خيا، متفوقًا على آرون وان بيساكا. 

 

ووصل دي بروين للتمريرة الحاسمة رقم 10 هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ليُصبح أكثر من صنع أهدافًا حتى الآن في البريميرليغ، مبتعدا بفارق 4 تمريرات حاسمة عن بوكايو ساكا جناح أرسنال وكريستيان إريكسن لاعب وسط يونايتد بـ6 تمريرات حاسمة لكل منهما. 

وبعد الهدف ضغطت عناصر مانشستر يونايتد من أجل إدراك التعادل، وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 78، عبر برونو فيرنانديز، الذي تلقى تمريرة من كاسيميرو، تعامل معها راشفورد بشكل جيد، إذ قام بإتاحة وصول الكرة لزميله دون أن يلمسها بسبب وجوده في موقف تسلل، ليسدد برونو الكرة بقوة في شباك الحارس إيدرسون. 

وعاد الحكم لتقنية الفيديو، من أجل احتساب الهدف، حيث كان حكم الراية قد أشار إلى وجود حالة تسلل، ولكن تم تأكيد الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو. 

وواصلت عناصر اليونايتد ضغطها، وتمكن راشفورد من تسجّيل الهدف الثاني، بعد عرضية من البديل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو الذي أرسل عرضية اصطدمت بكايل ووكر، ثم عادت له من جديد، ومرة أخرى مرر إلى ماركوس الذي سدد الكرة لتهز الشباك.

ومع الدقائق الأخيرة من المباراة، توالت محاولات عناصر السيتي واليونايتد، ولكن ظلت النتيجة كما هي حتى أطلق حكم المباراة ستواريت أتيول صافرة النهاية.

المصدر: winwin