فورن بوليسي: فرنسا وبريطانيا وافقتا على إرسال قوات إلى سوريا

تاريخ النشر: 09.07.2019 | 18:07 دمشق

آخر تحديث: 09.07.2019 | 18:29 دمشق

فورين بوليسي - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

قالت مجلة "فورن بوليسي" الأميركية اليوم الثلاثاء، إن فرنسا وبريطانيا وافقتا على إرسال قوات إلى سوريا، معتبرة الخطوة "نصرا" لفريق الأمن القومي في إدارة ترمب.

ونقلت المجلة عن مسؤول في الإدارة الأميركية (لم تسمه) تأكيده التزام بريطانيا وفرنسا، بزيادة القوات البرية في سوريا بنسبة تتراوح بين 10 و15 في المئة. وأضاف المسؤول أن الدول الأخرى قد ترسل أعدادًا صغيرة من القوات أيضًا، مقابل دفع الولايات المتحدة النفقات.

وذكر المسؤول أنه لا يوجد إطار زمني لنشر القوات، أو معلومات دقيقة عن عدد القوات الإضافية، مضيفًا "بشكل عام شعرنا بخيبة أمل" بعد الجهود المبذولة لإقناع حلفاء الولايات المتحدة بتخصيص موارد إضافية للحرب المستمرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا، تقترب إيطاليا من اتخاذ قرار بشأن إرسال أو عدم إرسال قوات إضافية، وهناك عدد من دول البلقان ودول البلطيق "سترسل عدداً صغيراً من الجنود"، وفقًا لمصدر آخر مطلع على المناقشات.

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من رفض ألمانيا لطلب أميركي بإرسال قوات برية إلى سوريا. حيث يقدم الجيش الألماني حاليًا طائرات استطلاع، وطائرة للتزود بالوقود، وغير ذلك من المساعدات العسكرية غير القتالية للتحالف ضد تنظيم الدولة.

وحذر تقرير جديد صادر عن معهد "دراسة الحرب" من أن "الولايات المتحدة تكرر خطأ فادحا من خلال تقليص جهدها في سوريا". وأضاف "يجب على الولايات المتحدة أن تتخذ خطوات فورية للحد من عودة داعش إلى العراق وسوريا، بما في ذلك وقف انسحاب أميركا من سوريا".

وفي اعتراف علني نادر، أشار جيمس جيفري، كبير مبعوثي الولايات المتحدة إلى سوريا والتحالف الدولي، مؤخرًا إلى أن الإدارة الأميركية قد أحرزت تقدماً في دفع أعضاء التحالف للمساهمة بقوات إضافية.

وقال جيفري في مقابلة أجراها مؤخراً مع موقع (ديفينس ون): "نتوقع أن يتم تجاوز الركود مع دول التحالف، ونحصل على رد مشجع للغاية منهم".

 الأهم من ذلك، أن الإدارة الأميركية تحاول إقناع المملكة المتحدة وفرنسا وحلفاء آخرين بالمساهمة بالمال في جهود تحقيق الاستقرار في سوريا، حسب المسؤول الأميركي.

المصدر: فورن بوليسي

 

مقالات مقترحة
والي إسطنبول يعلن عن ساعات العمل للموظفين والعمال
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا