فهيم عيسى يعد بمتابعة قضية اختطاف الإعلامي بلال سريول

تاريخ النشر: 11.11.2018 | 20:11 دمشق

آخر تحديث: 22.12.2018 | 05:37 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

وعد فهيم عيسى القائد السابق لفرقة السلطان مراد بمتابعة قضية المصور والإعلامي بلال سريول الذي تم اختطافه من قبل (مجموعة أبو الليث) التابعة للفرقة حتى نيل حريته.

جاء ذلك بعد اللقاء الذي جمع فهيم عيسى مع شقيق سريول اليوم الأحد في مدينة عفرين بحسب ما أفاد به مراسل تلفزيون سوريا.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا بأن سريول تم اعتقاله بينما كان يحمل كاميرته داخل صيدلية "شاهر" بشارع الفيلات بمدينة عفرين في الثامن من شهر تشرين الأول الجاري، من قبل مجموعة تقول أغلب التأكيدات إنها من (مجموعة أبو الليث) التابعة لفرقة السلطان مراد.

من جانبها أدانت رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية قيام فصيل تابع لفرقة السلطان مراد (مجموعة أبو الليث) باختطاف المصور والإعلامي بلال سريول، محملة الفصيل مسؤولية سلامته الشخصية والحفاظ على معداته.

كما طالبت الرابطة بالإفراج الفوري عن بلال وعدم التعرض للناشطين الإعلامين بدون أذون قضائية، منوهين في الوقت ذاته بأن سريول يعاني من إصابة بالغة كان قد أصيب بها خلال الحملة التي شنتها قوات الأسد على الغوطة الشرقية.

وبحسب بيان الرابطة فإنهم من خلال تواصلهم مع قيادة فصيل السلطان مراد لم يتلقوا أي استجابة، كما لم يتلقوا أي معلومات حقيقية حول ملابسات اختطافه.

كما فند البيان بحسب إفادات أقارب الناشط المختطف رواية فصيل السلطان مراد (مجموعة أبو الليث) بأن المخابرات التركية هي من اختطفت بلال، حيث تواصل أقاربه مع الاتراك الذين نفوا أن يكون بلال لدى أي جهة تركية.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا