فنان تركي يعكس معاناة أطفال سوريين من خلال صور "الكولاج"

فنان تركي يعكس معاناة أطفال سوريين من خلال صور "الكولاج"

فنان
إحدى صور الفنان التركي

تاريخ النشر: 08.08.2022 | 11:23 دمشق

آخر تحديث: 08.08.2022 | 11:25 دمشق

بوينغ بوينغ - ترجمة وتحرير: ربى خدام الجامع

 

تحتاج عبارة: "صورة بألف كلمة" لابتداع مفردات جديدة حتى تصف صور الفنان أوغور غالينكوش التي يعمل من خلالها على رفع الوعي تجاه "الفروقات الاجتماعية التي تفصل بين الأغنياء والمسحوقين"، وذلك لأن صوره تمزج ما بين هذين الجانبين المتفاوتين للغاية من حيث ظروف البشر، بهدف إحداث صدمة لدى المشاهد أو إثارة حنقه وغضبه أو تحفيزه ومساعدته على ربط الخبيث بالحميد في هذا العالم الذي نحيا فيه. وفي كتابه الذي صدر حديثاً تحت عنوان: "عوالم الأطفال المتوازية"، يسعى غالينكوش للفت انتباه الناس تجاه حياة الأطفال وما يعانونه في عالمنا، وذلك عبر تصوير: "الثمن الفعلي الذي يدفعه الأطفال بسبب الظلم السائد في هذا العالم".

أما أويغور غالينكوش فهو فنان عالمي متخصص بالفنون الرقمية، يقيم في اسطنبول، ومنها يوجه لوحاته المصنوعة بطريقة الكولاج لتخاطب ضمير العالم أجمع فيما يتصل بالتقسيمات المتزايدة بين البشر، من حيث الفقر والغنى، وذلك لكونه يمزج بين التعاسة والمرح، والثروة والفقر، والحب مع اليأس. إذ عندما يركز المرء على تلك الحقائق التي تحيط بنا من خلال الفن الذي يقدمه غالينكوش، لابد أن يغير ذلك من طريقة فهمنا لحياتنا وحياة الآخرين برأيه.

الجدير بالذكر أن هذا الفنان استعان بصور كثيرة من سوريا سبق أن تحولت لأيقونات خلال الحرب السورية وذلك ليمزج بينها وبين صور أخرى من عوالم موازية فيما يعكس ذلك التفاوت الهائل بين حياة الأطفال في الدول المستقرة وحياتهم في ظل الحروب.

وفيما يلي بعض من الصور التي نشرها ذلك الفنان عبر صفحته على إنستغرام:

المصدر: بوينغ بوينغ 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار