فلسطين.. مستوطنون يعتدون بالضرب على رجال دين مسيحيين في القدس

تاريخ النشر: 20.05.2021 | 06:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتدى مستوطنون، أمس الأربعاء، على رجال دين مسيحيين قرب كنيسة القيامة، وسط مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن شهود عيان، قولهم إن "3 مستوطنين هاجموا رجال دين مسيحيين (لم تذكر عددهم أو رتبتهم الدينية) من كنيسة الأرمن الأرثوذكس، قرب كنيسة القيامة في القدس"، موضحة أن المستوطنين "اعتدوا على رجال الدين بالضرب المبرح".

وبحسب الشهود، "نقل رجال الدين المسيحيون إلى المستشفى، وأصيب أحدهم في عينه"، من دون توضيح حالة بقية الإصابات، في حين لم يصدر بيان من كنيسة الأرمن الأرثوذكس بشأن الواقعة.

ومنذ 13 نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توتراً في 10 أيار الجاري عندما شنت إسرائيل عدواناً، بالمقاتلات والمدافع، على الفلسطينيين في غزة، أسفر حتى الأربعاء عن 227 قتيلاً، بينهم 64 طفلاً و38 سيدة، إضافة إلى أكثر من 1620 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

هذا وقتل 28 فلسطينياً، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.