فلسطين.. ضحايا بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في غزة

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 06:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتل فلسطينيان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي إسرائيلي على مدينة غزة.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل نحو شقة في بناية سكنية قرب مفترق "السرايا" وسط مدينة غزة.

ووفق مصدر طبي، فإن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة آخريْن، وصلوا مستشفى الشفاء، من دون الإفصاح عن هويتهم، وأعمارهم.

وجنوباً، دمرت الطائرات الإسرائيلية بعدة صواريخ مبنى يضم مقراً لجمعية خيرية وسط مدينة رفح، كما دمّرت الطائرات الإسرائيلية منزلاً سكنياً في بلدة بيت حانون، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من ليل الثلاثاء - الأربعاء، قصفت طائرات إسرائيلية أرضاً فارغة بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وموقعاً للمقاومة في جباليا شمالي القطاع، في حين شنت سلسلة غارات على مدينتي خانيونس ورفح جنوبي القطاع.

ووسط القطاع، أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخاً باتجاه شاحنة متوقفة بمخيم المغازي، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل لليوم العاشر، إلى 220 قتيلاً، بينهم 63 طفلاً، و36 سيّدة، بجانب أكثر من1500 جريح.

ومنذ 13 نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.