icon
التغطية الحية

فقدان مجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني بريف دير الزور الغربي

2020.12.20 | 14:46 دمشق

118854740_3258697557498909_47149740350474556_n.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

فقدت ميليشيا "الدفاع الوطني" الاتصال بعدد من عناصرها في ريف دير الزور الغربي.

مصادر من داخل الميليشيا قالت لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن المجموعة المفقودة كانت متوجهة من بلدة التبني بريف دير الزور الغربي إلى البادية المحيطة بجبل البشري غربي ديرالزور.

ويبلغ عدد عناصر المجموعة وفق المصادر، حيث كانت تُقلّهم سيارة دفع رباعي، مشيرة إلى أن الميليشيا أرسلت مجموعتين باتجاه المنطقة للبحث عنهم، دون تمكنهم من العثور عليهم حتى الساعة.

وتنشط خلايا تنظيم "الدولة" في المنطقة التي فقدت بها مجموعة "الدفاع الوطني".

وكانت ميليشيا "الدفاع الوطني" شنت عشرات الحملات الأمنية في المنطقة لتمشيطها، إلا أن التنظيم يعود في كل مرة ليستهدف عناصر نظام الأسد والميليشيات فيها.

اقرأ أيضاً: خلايا لتنظيم "الدولة" يتجولون في بلدة البصيرة بدير الزور

وخلال الأشهر الفائتة، نشط تنظيم "الدولة" في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

ويتخذ من تلك المناطق جيوباً صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، على امتداد البادية السورية، في خطوة للسيطرة على السلاح والذخائر كهدف أساسي.

اقرأ أيضاً: قتلى للنظام خلال اشتباكات مع تنظيم "الدولة" ببادية دير الزور


وإلى جانب البادية يمتلك التنظيم خلايا في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في دير الزور والحسكة والرقة، وهذه الخلايا تنفذ عمليات شبه يومية ضد "قسد".