فصل معلمة في اعزاز بسبب مقطع "تيك توك" |فيديو

فصل معلمة في اعزاز بسبب مقطع "تيك توك" |فيديو

lvssm.jpg
طلاب مدرسة في الباب (تلفزيون سوريا)

تاريخ النشر: 26.05.2022 | 21:50 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2022 | 11:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت مديرية التربية التابعة لـ الحكومة السورية المؤقتة قراراً بفصل معلمة صفّ في إحدى مدارس مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بسبب تسجيل مصوّر نشرته على منصة "تيك توك".

وأثار مقطع الفيديو  الذي قال مشاركوه إن المعلمة "ه.ع" قد نشرته على منصة "تيك توك"؛ غضب واستهجان طيف واسع من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، ووصفوه بـ "المهين" وبأنه يتعارض مع قيم التربية والتعليم، مطالبين بفصل المعلمة من مهنتها.

ويظهر المقطع المصوّر المنسوب للمعلمة وهي تضع قدميها فوق الطاولة المخصصة للمعلم داخل أحد الصفوف المدرسية في اعزاز، مع أغنية مرفقة تقول "عمري ما هويت الدراس.. والجامعة مو براسي".

وتسبب الهجوم الذي شنّه ناشطون على المعلمة، بإصدار مديرية تربية اعزاز قراراً يقضي بكفّ يدها عن العمل في مدرسة "علي بن أبي طالب" الابتدائية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، الـ29 من أيار الجاري، وفق ما جاء في صورة القرار الذي تضمّن تاريخ صدورٍ متطابق مع تاريخ تنفيذ كفّ يدّ المعلمة.

قرار الفصل_0_0.jpg

 

ووصف أحد الناشطين المشاركين للمقطع سلوك المعلمة بأنه "قلة أدب" قائلاً: "المدرسة والصف بيت علم وتربية له حرمة واحترام، وليس لتصوير قلة الأدب والتربية".

بينما انتقد حسابٌ آخر نشر المعلمة المقطع على المنصة المذكور، بالقول إن "جماعة التيك توك عم يتكاثروا بشكل مقرف جداً".

 

محمددد.png

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار