icon
التغطية الحية

فصائل محلية في السويداء تسيّر دوريات قرب المدارس.. ما السبب؟

2020.10.15 | 10:39 دمشق

mdars_alswyda.jpg
دوريات لـ فصائل محلية قرب مدارس السويداء (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية محليّة، أمس الأربعاء، أنّ فصائل محليّة في محافظة السويداء بدأت تسيير دوريات قرب المدارس في المحافظة، وذلك بهدف منع حالات الاعتداء المتكرّرة على الطلاب والكوادر التربوية.

وذكرت شبكة "السويداء 24" أنّ الدوريات التي يجري تسييرها، منذ أسبوع تقريباً، تسير بالقرب مِن مدارس "توفيق مزهر" و"مرسل مسعود" و"عصام حرب" و"زهر أبو عساف" و"الفتاة" و"التجارة" في مركز مدينة السويداء.

ويجري تسيير الدوريات بشكل خاص أثناء موعد قدوم الطلاب إلى المدارس وانصرافهم منها، وذلك عقب تداول أخبار عن حصول اعتداءات ومضايقات متكرّرة يرتكبها مجهولون بحق الطلاب والكوادر التربوية.

ونقلت الشبكة تصريحات عن "الشيخ سليمان عبد الباقي" أحد قياديي الفصائل المحلية قال فيها إنه "منذ تسيير الدوريات لم تُسجّل أي حالة اعتداء، مؤكداً "ستكون هناك محاسبة شديدة لأي شخص يحمل سلاح بقصد الأذى قرب المدارس، أو مَن يتعاطى الحبوب المخدّرة ويُروّج لها".

وأضاف "بعض المدارس في مدينة السويداء شهدت، خلال الأسبوعين الماضيين، اعتداءات ومضايقات مِن قبل مجهولين أثناء انصراف الطلاب في ظل غياب الجهات الأمنية بالمنطقة"، مشيراً إلى تزويد أرقام الفصائل إلى مدريري المدارس للتواصل معها في حال حصول أي حالة اعتداء.

وكان فصيل "كتائب المقداد" في السويداء قد أعلن، في وقتٍ سابق، أنه " سيسيّر دوريات قرب المدارس في مدينة السويداء بعد كثرة الاعتداءات على طلاب المدارس وكوادرها.

يُشار إلى أن نظام "الأسد" يتعمّد إهمال محافظة السويداء مِن المشاريع الخدمية وضبط الأمن فيها بسبب رفض آلاف الشبّان من المحافظة الالتحاق بالخدمة العسكرية "الإلزامية والاحتياطية" في صفوفه قواتهِ، حيث "يحتمي الشبّان بالفصائل المحلية" التي تشتبك مع "النظام" في حال شنّ حملات اعتقال لـ سوقهم.

اقرأ أيضاً.. حكومة النظام تفصل 21 مدرساً لرفضهم الالتحاق بجيش الأسد

كلمات مفتاحية