فصائل المعارضة تستعيد تل عثمان بعد معارك عنيفة مع قوات النظام

تاريخ النشر: 06.05.2019 | 23:05 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

استعادت فصائل المعارضة السورية تل عثمان الإستراتيجي بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة، قتل خلالها عدد من قوات النظام.

 وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن فصائل المعارضة تمكنت خلال هجوم معاكس من استعادة السيطرة على التل الإستراتيجي بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليه، بينما تجري اشتباكات عنيفة في قرية الجنابرة.

وأضاف المراسل بأن قوات النظام تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات خلال الهجوم، كما تمكنت فصائل المعارضة من اغتنام دبابة وصاروخي كورنيت، بالإضافة إلى بلدوزر وتركسين من قوات النظام.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير تدمير راجمة صواريخ لقوات النظام ومقتل طاقمها، على محور البريديج بريف حماة الشمالي بعد استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة.

وعلى محور كباني بجبل الأكراد أعلنت فصائل المعارضة إفشال محاولة تقدم لقوات النظام وتكبيدها عدد من القتلى والجرحى بعد محاولتهم التقدم بالتزامن مع تمهيد عنيف ومكثف بالطيران والراجمات والمدافع.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية إن مسلحين قصفوا قاعدة حميميم الجوية الروسية قرب مدينة اللاذقية الساحلية في سوريا مرتين اليوم الإثنين.

يذكر أن قوات النظام كانت قد بدأت عملاً عسكريّاً بعد ظهر اليوم سيطرت خلاله على قرية "الجنابرة" و"تل عثمان" الإستراتيجي شمال غرب حماة.

ويعتبر "تل عثمان" مِن أبرز المواقع الإستراتيجية شمال غرب حماة، حيث إنه يقطع "نارياً" الطريق بين بلدتي قلعة المضيق وكفرنبودة، إضافة إلى أنه يكشف مزارع "قيراطة" ومناطق جبل شحشبو غرب حماة.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير