فصائل الحر والقوات التركية تسيطر على جبل الشيخ حروز

تاريخ النشر: 08.02.2018 | 09:02 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:51 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت فصائل الجيش الحر والقوات التركية سيطرتها على جبل الشيخ حروز وقراه الثلاث (شيخ خروز فوقاني وشيخ خروز تحتاني وشيخ حروز وسطاني) بعد يوم من الهدوء النسبي شهدته جبهات القتال.

وأكدت الفصائل المشاركة في عملية "غصن الزيتون" إلى جانب القوات التركية سيطرتها على الجبل الواقع شمال مدينة عفرين بعد اشتباكات عنيفة مع "وحدات حماية الشعب".

وكانت الفصائل قد تحدثت اليوم أيضاً عن سيطرتها على تلة الحاووظ في ناحية "بلبل" شمال مدينة عفرين.

 

بدورها أعلنت القوات التركية إحباطها لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة نوع بيك أب حاولت استهداف مواقعها ومواقع الجيش الحر في عفرين شمال سوريا، وفق وكالة الاناضول.

وأضافت القوات التركية بأنها تابعت السيارة التابعة للوحدات الكردية بواسطة كاميرات حرارية حتى خروجها من الأماكن السكنية ثم استهدفتها عن طريق إحدى الدبابات التركية.

وشبهت محاولة الهجوم بأسلوب تنظيم الدولة الإسلامية باستخدام السيارات الانتحارية المفخخة.

(ب ي د) يلجأ للنظام

سياسياً اتهم إبراهيم قالن متحدث الرئاسة التركية حزب الاتحاد الديمقراطي باللجوء للنظام السوري لإغاثته بعد الضربات التي تلقاها خلال عملية "غصن الزيتون" في محاولة منه للبحث عن وسائل نجاة جديدة.

وأوضح بأن لجوء الاتحاد الديمقراطي للنظام السوري يظهر علاقاته القبيحة واستعداده للتعامل مع كافة الأطراف والدول وأنّ على الإدارة الأمريكية التي تدعمه بحجة محاربة داعش رؤية هذه الحقيقة بشكل واضح.

وتشن فصائل الجيش الحر والقوات التركية منذ العشرين من شهر كانون الثاني الماضي عملية "غصن الزيتون" بهدف السيطرة على منطقة عفرين وطرد حزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه العسكري حزب الاتحاد الديمقراطي منها.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا