فصائل الجيش الحر تعلن سيطرتها على ناحية الشيخ حديد

تاريخ النشر: 04.03.2018 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 16:00 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت فصائل الجيش الحر المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية "غصن الزيتون" سيطرتها على مركز ناحية الشيخ جديد غرب مدينة عفرين شمال غرب حلب بعد معارك عنيفة مع مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

 

 

وتأتي سيطرة الجيش الحر على مركز ناحية الشيخ حديد بعد يوم واحد فقط من سيطرتها على ناحية راجو الاستراتيجية، لتصبح مع ناحية بلبل ثالث مركز ناحية تسيطر عليها فصائل الجيش الحر منذ بدء العمليات العسكرية ضمن عملية "غصن الزيتون".

وبعد السيطرة على مركز الناحية أعلنت الفصائل سيطرتها أيضاً على قرية مستكان في محور شيخ حديد.

كما استطاعت فصائل الجيش الحر التقدم مجدداً اليوم في محوري شران وراجو، حيث سيطرة على قرى كركلي، وعلي بازنلي شمالي بلدة شرّان شمال شرقي عفرين، وقرية حج خليل في محور بلدة راجو.

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية سيطرت أمس على ناحية راجو وذلك ضمن المرحلة الثانية من عملية "غصن الزيتون" والتي تهدف للسيطرة على مراكز المدن والبلدات الرئيسية.

واستعداداً للمرحلة الثانية أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية من القوات الخاصة التابعة للدرك والشرطة التركية بهدف الاستعداد للقتال داخل المدن.

كما أرسلت القوات التركية قافلة عسكرية ضخمة لمدينة كلس التركية، مكونة من أكثر 100 دبابة ومدفعية ثقيلة وعربات مدرعة، حيث يرجح بعض المراقبين بأن مهمة التعزيزات العسكرية التي من المرجح دخولها لمدينة اعزاز هو فتح جبهة مدينة تل رفعت.

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية أعلنت في الـ 20 من شهر كانون الثاني الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف السيطرة على مدينة عفرين وطرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة