فصائل الجيش الحر تعلن السيطرة على ناحية راجو

تاريخ النشر: 03.03.2018 | 10:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 18:41 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" عبر معرفاتها الرسمية، السيطرة على مركز ناحية راجو في منطقة "عفرين" شمال سوريا بعد معارك مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

 

 

وتعتبر راجو هي الناحية الثانية التي تتم السيطرة عليها من قبل فصائل الجيش الحر والقوات التركية، بعد ناحية بلبل التي تمت السيطرة عليها في وقت سابق.

وبث ناشطون مقاطع فيديو من ناحية راجو تظهر تمشيط البلدة من قبل فصائل الجيش الحر بعد سيطرتهم الكاملة عليها، كما أظهرت مقاطع أخرى إزالة رايات وأعلام تابعة لقوات النظام.

 

 

 

 

كما أعلنت الفصائل السيطرة على قرى الرمادية وجميلك في محور جنديرس بعد معارك مع مقاتلي "وحدات حماية الشعب".

وتأتي السيطرة على مركز ناحية راجو مع الحديث عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية "غصن الزيتون" التي تهدف للسيطرة على مراكز المدن والبلدات الرئيسية في منطقة عفرين، وإطباق الحصار على مركز المدينة.

واستعداداً للمرحلة الثانية أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية من القوات الخاصة التابعة للدرك والشرطة التركية بهدف الاستعداد للقتال داخل المدن.

وتؤكد مصادر عسكرية تركية أن وحدات القوات الخاصة لها تجارب مهمة في مكافحة الإرهاب داخل المدن، كما أنها مدربة لتنفيذ عمليات تحت كل الظروف، وأكدت أن عملية "غصن الزيتون" ستتسارع مع مشاركة الوحدات الخاصة التركية فيها.

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية أعلنت في الـ 20 من شهر كانون الثاني الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف السيطرة على مدينة عفرين وطرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

مقالات مقترحة
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021