icon
التغطية الحية

فريق غالاطة سراي ينسحب من مباراة في اليونان بعد خلاف على اختبار كورونا

2021.07.13 | 06:59 دمشق

baqdam-lab-msry.-ghalatt-sray-altrky-yfwz-ly-khsmh-fnrbhtshh-bhdf-ray-1200x900.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال نادي غالاطة سراي التركي أمس الإثنين إن فريقه لكرة القدم قرر الانسحاب من مباراة ودية مع فريق نادي أولمبياكوس بيريوس والعودة إلى بلاده بعد أن اتهم المسؤولين اليونانيين بالتمييز عقب رفضهم قبول نتائج اختبارات كوفيد-19 الخاصة باللاعبين.

جاء ذلك في وقت تعمل فيه أنقرة وأثينا لتحسين العلاقات بينهما واستئناف المحادثات المباشرة المتوقفة منذ خمس سنوات. وتأتي مساعي تحسين العلاقات بعد توترات حدثت في العام الماضي بسبب نزاعات على موارد الطاقة وحقوق السيادة في البحر المتوسط.

بدوره، انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش، معاملة اليونان التعسفية حيال فريق غالا طة سراي التركي لكرة القدم.

جاء ذلك في رد خطي على سؤال حول طلب السلطات اليونانية من الفريق التركي إجراء اختبارات PCR جديدة في مطار أثينا، رغم إبراز الفريق اختبارات نتيجتها سلبية.

وقال بيليغتش إن عدم اعتبار الاختبارات التي أبرزها الفريق سارية وطلب إجراء اختبارات جديدة من جميع أعضائه، يعتبر تصرفاً بعيدا عن اللباقة وحسن النية.

ولفت بيلغيتش إلى أن فريق غالاطة سراي كان محقا في قرار العودة إلى تركيا، إثر المعاملة السيئة والتعسفية التي لقيها.

وأكد أن استقبال اليونان لنادي غالاطة سراي، أحد أعرق الفرق التركية بهذا الشكل، يعكس مدى تعصبها ضد تركيا حتى في مجال الرياضة.

وعاد نادي غالاطة سراي التركي، الإثنين، من اليونان لرفض السلطات اليونانية اختبارات PCR الخاصة بفيروس كورونا، والتعامل السيئ مع الفريق.

وطلبت السلطات اليونانية من لاعبي النادي الذين أنهوا إجراءات جواز السفر النزول من الحافلة وإجراء الاختبارات مرة أخرى رغم وجود بروتوكول الاعتراف باختبارات كورونا بين البلدين.

وذكر بيان النادي، أنه وبعد الانتظار مدة ساعتين تقريبا في المطار، من دون التوصل إلى حل للمشكلة قرر الفريق البدء بإجراءات العودة إلى إسطنبول.