فريق الجحفة لكرة القدم ينال كأس دوري المحبة والسلام في أورفا

تاريخ النشر: 24.08.2020 | 18:11 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

اختتمت اليوم الإثنين الجولة الثانية من دوري كرة القدم التي تم إطلاقها في وقت سابق بولاية شانلي أورفا التركية، بفوز فريق الجحفة على فريق الحرية، ونال كأس الدوري.

ويأتي "دوري المحبة والسلام" لكرة القدم بين شباب تل أبيض ورأس العين ضمن مناطق عملية نبع السلام، وذلك في إطار إبعاد شباب المنطقة عن الآثار والضغوط النفسية التي تعرضوا لها خلال سنوات الحرب.

وأقام الدوري مركز الدعم والتنسيق السوري التابع لولاية شانلي أورفا، ويستعد لإطلاق دوري لكرة الطائرة في المنطقة.

في السياق قالت وزارة الشباب والرياضة التركية، أنها تعتزم إنشاء عدد من المرافق الاجتماعية والرياضية المخصصة للاجئين السوريين في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين في تركيا.

وجاء في بيان الوزارة  الأربعاء 22 تموز، أنها بصدد إنشاء 28 منشأة رياضية في الولايات التي يقطنها السوريون بكثافة وخاصة في ولايات أضنة، وأديمان، وباطمان، ودياربكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان ومرعش، وكيليس، وملاطية،وماردين، ومرسين، وعثمانية، وشانلي أورفا.

وقال محمد قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم المساعدات والخدمات للسوريين "لتضميد جراحهم من الأحداث المأساوية التي عاشوها في بلدهم"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأضاف أن المرافق الرياضية ستساهم في إعادة التأهيل والدعم النفسي للاجئين وزيادة التماسك الاجتماعي مع الأتراك.

وتضم المنشآت الرياضية قاعات تدريب وملاعب كرة القدم ومخيمات رياضية ونواديَ، تهدف إلى زيادة التماسك الاجتماعي بين السوريين والأتراك عبر الأنشطة الرياضية.