فريق أمريكي يتوجه لسنغافورة تحضيراً لقمة "ترمب – جونغ أون"

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 00:30 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت متحدثة باسم البيت الأبيض بأن فريقاً أمريكياً يعتزم السفر إلى سنغافورة من أجل التحضير للقمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونظيره الكوري كيم جونغ أون.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة الأمريكية قولها بأن الفريق الأمريكي سيسافر كما هو مقرر في نهاية هذا الأسبوع للإعداد للقمة.

ويأتي الإعلان الأمريكي بعد ساعات فقط من القمة التي جمعت بين رئيسي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، في حين لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس لإمكانية انعقاد القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في موعدها المقرر في 12 من حزيران القادم.

وكان ترمب قد أعلن أول أمس عن إلغاء القمة مع الرئيس الكوري الشمالي في رسالة وجهها إلى كيم جون أون ونشرها البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني

وكان البيت الأبيض، قد أعلن قبل يومين إلغاء القمة المرتقبة بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكي، قبل أن يلمّح الأخير أمس إلى إمكانية انعقادها.

كما لوح ترمب بعد إلغاء القمة باللجوء للخيار العسكري، وقال إن الجيش الأمريكي جاهز -إذا لزم الأمر- للرد على أي عمل أحمق أو طائش من قبل كوريا الشمالية على حد وصفه، وأنه تشاور مع اليابان وكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أنهما "على استعداد في حال قيام زعيم كوريا الشمالية بعمل متهور أو أحمق.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا