فرنسا تنشر 100 ألف شرطي لمواجهة فيروس كورونا

تاريخ النشر: 17.03.2020 | 12:01 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

تفرض فرنسا حجرا شاملا اليوم الثلاثاء، تزامنا مع إغلاق أوروبا حدودها بهدف الحدّ من تفشي فيروس كورونا، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه "أزمة صحية عالمية كبيرة في عصرنا"، بحسب وكالة فرانس برس.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أنه بلاده  ستنشر 100 ألف عنصر من الشرطة في الشوارع لضمان تطبيق إجراءات محاربة الفيروس.

وأكد كاستانير أنه سيتم نصب نقاط المراقبة والتفتيش في جميع أنحاء البلاد، ودعا المواطنين للبقاء في منازلهم، مشيرا إلى أن غرامات تصل إلى 135 يورو ستفرض على كل مخالف.

وأسفر الوباء حتى الآن عن وفاة 7 آلاف شخص حول العالم، خصوصاً في أوروبا التي شهدت ارتفاعاً سريعاً في أعداد المرضى في الأيام الأخيرة.

ونتيجة لذلك، يغلق الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الثلاثاء حدوده الخارجية كاملة لمدة 30 يوماً، كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين.

وقال ماكرون "نحن في حالة حرب" خلال خطاب للأمة أعلن فيه مجموعة إجراءات مشددة في فرنسا، مماثلة لتلك التي اعتمدت في إيطاليا وإسبانيا.

واعتباراً من ظهر اليوم الثلاثاء، لم يعد بإمكان الفرنسيين الخروج دون سبب وجيه بينما حذّر ماكرون من أن "كل مخالفة ستقابل بعقاب".

وتزداد أعداد الإصابات في فرنسا بشكل كبير، حيث بلغت 6633 إصابة بينها 148 وفاة. ونددت السلطات بانعدام المسؤولية لدى الفرنسيين، الذين تجمعوا الأحد في المتاجر والحدائق أو على ضفاف نهر السين، متجاهلين دعوات المسؤولين بالحد من التواصل البشري.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا