فرنسا تنجو من كرواتيا وتحرز لقبها الثاني في كأس العالم

تاريخ النشر: 15.07.2018 | 23:07 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أحرزت فرنسا لقبها الثاني في بطولة كأس العالم بعد فوزها بأربعة أهداف لهدفين على  منتخب كرواتيا في المباراة النهائية، في ملعب لوجنيكي.

ونجت فرنسا، التي تلعب نهائي كأس العالم للمرة الثالثة منذ 1998، من بداية صعبة وكانت محظوظة في خطف هدف التقدم عندما حول ماريو مانزوكيتش ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18، وهو أول هدف عكسي في المباراة النهائية لكأس العالم.

وأدرك إيفان بريشيتش التعادل بتسديدة رائعة بعد عشر دقائق أخرى لكنه تسبب في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة واحتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، وتقدم جريزمان ليهز الشباك بهدوء في الدقيقة 38.

وكافحت كرواتيا لمدة ساعة لكن الإرهاق بدأ يسيطر عليها بعدما لجأت لوقت إضافي في الأدوار الثلاثة السابقة، ومنح هدفان من بول بوجبا وكيليان مبابي التقدم لفرنسا بفارق ثلاثة أهداف.

رويترز                                                                                                                                                              

واستغل مانزوكيتش خطأ من الحارس هوجو لوريس ليقلص الفارق في الدقيقة 69 لتصبح أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافا في الوقت الأصلي في 60 عاما لكن كرواتيا، التي خاضت النهائي للمرة الأولى، لم تستطع التسجيل مرة أخرى.

من جهته أعرب زلاتكو داليتش المدير الفني لكرواتيا عن فخره بما حققه منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا، والوصول إلى المباراة النهائية للعرس العالمي

وقال داليتش "قلت للاعبين عقب نهاية اللقاء، يمكنكم أن تذهبوا وأنتم فخورون بما فعلتم، لا يوجد شيء نحزن من أجله". 

وتطرق في حديثه عن ركلة الجزاء التي احتسبت لفرنسا، قائلًا "أنا لا أتحدث عن التحكيم في العادة، ولكن دعني أقول جملة واحدة، أنه في نهائي كأس العالم لا يمكنك أن تحتسب ضربة جزاء كهذه، لكن في النهاية هذا لا يقلل من فوز فرنسا". 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"