فرنسا تخصص 50 مليون يورو لدعم المساعدات الإنسانية في سوريا

تاريخ النشر: 17.04.2018 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 20:26 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أعلنت فرنسا أنها ستساهم في دعم المساعدات الإنسانية العاجلة لسوريا وذلك بمبلغ خمسين مليون يورو أي ما يعادل (61.9 مليون دولار أمريكي)،  بعد اجتماع مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية في العاصمة باريس.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس على حسابه الرسمي في تويتر "جمعت هذا المساء منظمات غير حكومية عاملة على الأرض في سوريا. ستشكل فرنسا برنامجا للطوارئ بقيمة 50 مليون يورو للتصدي للوضع الإنساني".

وذكر مكتب الرئاسة الفرنسية أن الأموال ستخصص لمنظمات غير حكومية ووكالات تابعة للأمم المتحدة تعمل داخل الأراضي السورية منها مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وشاركت أكثر من 20 منظمة غير حكومية في الاجتماع مع ماكرون في قصر الإليزيه منها أكشن إيد والصليب الأحمر وكير بحسب وكالة رويترز.

وفرضت قوات النظام في الآونة الأخيرة اتفاقيات أدت لتهجير ما يقرب من 63 ألف شخص معظمهم من المدنيين، إلى شمال غرب سوريا من غوطة دمشق الشرقيةفي الأسابيع الأخيرة، إضافة إلى نزوح ما يقارب من 400 ألف شخص من ريفي  إدلب وحماة منذ 15 كانون الأول جراء العمليات العسكرية للنظام وروسيا.

وأكدت الأمم المتحدة أن عمليات النزوح تستنفد قدرة المجتمعات المضيفة المحلية والأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني في شمال غربي سوريا.

وتقدر الأمم المتحد عدد المهجرين من الغوطة الشرقية منذ 9 من آذار الماضي بأكثر من 155 ألف رجل وامرأة وطفل، خرجوا من مدن وبلدات الغوطة إلى الشمال السوري.

وأدت العمليات العسكرية للنظام وحلفائه إلى نزوح 7 ملايين مدني، إضافة إلى وجود 13مليونا آخرين بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية داخل سوريا منهم مايقرب 6 ملايين طفل، بحسب إحصائية للأمم المتحدة.

 

 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا