فراس السواح يهاجم الحجاب مجدداً ماذا قال؟

تاريخ النشر: 29.01.2019 | 20:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كرر الباحث السوري في المثيولوجيا وتاريخ الأديان فراس السواح انتقاده الحاد للحجاب الذي تلبسه المرأة المسلمة، معتبرا إياه "ظاهرة غير حضارية ويجب أن تختفي"، ما أثار ردود فعل منتقدة له على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تصريحات السواح المثيرة للجدل جاءت خلال لقاء صحفي في معرض القاهرة للكتاب، حيث وصف الحجاب بأنه من معايير القرن الثاني والثالث الهجري.

 

 

آراء السواح لاقت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الجتماعي حيث غرد سوريون وعرب منتقدين كلامه الأخير عن الحجاب، في حين دعا البعض إلى قراءة كتبه قبل الحكم عليه.

 

 

وتابع السواح" إذا أردنا السير  نحو المستقبل ليس وفق المعايير القديمة معايير القرن الثاني والثالث الهجري، علينا أن نتبنى معايير جديدة تتفق ومسيرة المستقبل نحن أمة تلتفت نحو الماضي ولاتلتفت نحو المستقبل..الحجاب يجب أن يختفي، ظاهرة تخلف".

 

نشر فراس السواح 26 كتابا عن تاريخ الأديان وأساطير الحضارات القديمة، ومن أهم كتبه "الرحمن والشيطان" و"لغز عشتار"، واعتمد على الميثولوجيا لفهم البعد الروحي عند الإنسان.

 

وكان الباحث السوري قد كتب في وقت سابق على حسابه الشخصي في فيسبوك، أنه يرفض قبول طلبات الصداقة من النساء المحجبات لأن الحجاب دليل تخلف.

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟