فتح وحماس تجتمعان في تركيا لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني

تاريخ النشر: 22.09.2020 | 20:35 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

تعقد حركتا، التحرر الوطني الفلسطيني "فتح" والمقاومة الإسلامية "حماس" اجتماعاً اليوم الثلاثاء في تركيا، لبحث تحقيق المصالحة الداخلية الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس قوله "تعقد حركتا حماس وفتح اليوم، اجتماعاً في تركيا، امتداداً للحوارات بين القوى الفلسطينية لتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد في رام الله وبيروت مطلع شهر أيلول هذا العام".

وأضاف الحية "إن حماس تحرص على تحقيق الوحدة الوطنية، وصولاً إلى استراتيجية وطنية شاملة، لمواجهة التحديات والمخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية".

بدوره قال الناطق باسم حركة "فتح" منير الجاغوب، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن الوفد سيجتمع مع قيادة حركة حماس، لبحث "إنهاء الانقسام، وتطبيق توصيات لقاء الأمناء العامين".

وفي 3 من شهر أيلول الجاري اتفق الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية على جملة قضايا من بينها العمل على إنهاء الانقسام الداخلي وترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة، من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي.

ووصل تركيا أمس الإثنين، وفد من حركة "فتح" يضم عضوا اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب وروحي فتوح.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" قد قالت في وقت سابق، إن الرئيس محمود عباس، أجرى اتصالاً هاتفياً أمس الإثنين، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وطلب منه خلال الاتصال "دعم التوجه الفلسطيني نحو تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات".