فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 14:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

تعرضت طالبة في جامعة تشرين لحادثة طعن بإحدى الوحدات السكنية في المدينة الجامعية بمدينة اللاذقية، من قبل فتاة ملثمة لم تعرف هويتها.

وقال رئيس جامعة تشرين، بسام حسن، لصحيفة "الوطن" الموالية، إنه حادث مؤسف وجنائي بامتياز، وإن الجهات المعنية تتابع الموضوع لكشف أسباب وخلفيات الحادثة.

وأضاف أن طالبة في إحدى الوحدات السكنية تعرضت للطعن من فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا لترتدي لثاماً وتفعل فعلتها.

اقرأ أيضاً: المياه تتسرب إلى غرف الطلبة في المدينة الجامعية بدمشق

وذكر رئيس الجامعة أن الطالبة أسعفت وأجري لها عمل جراحي وهي الآن بحالة مستقرة.

وأوضح مصدر "جنائي" أن الحادثة قيد المتابعة لكشف الملابسات، مشيراً إلى أن الطالبة تعرضت للطعن بسكين بيدها ورقبتها والمعلومات الأولية تشير إلى قيام فتاة ملثمة مجهولة بطعن الطالبة ضمن المدينة الجامعية، والموضوع قيد البحث، وفقاً لصحيفة "الوطن".

اقرأ أيضاً: حريق ينشب بالسكن الجامعي في حلب

وبين مدير مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية، الدكتور لؤي نداف، أن الطالبة أصبحت حالتها مستقرة وأجريت الفحوصات والإجراءات العلاجية اللازمة للجرح في الرقبة واليد، وسوف تخرج من المشفى قريباً.

ويعاني الطلبة الساكنون بالمدن الجامعية في سوريا من سوء الواقع الخدمي، وخاصة في الحمامات، والمياه والكهرباء، وانتشار الأوساخ داخل المدينة الجامعية، بالإضافة إلى اكتظاظ الغرف بالطلاب حيث يصل عدد المقيمين في الغرفة الواحدة بين الـ 6 والـ 10 طلاب، فيما لم تتخذ حكومة النظام أي إجراءات فعلية لتحسين الواقع الخدمي فيها سوى التبرير وإطلاق الوعود.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا