icon
التغطية الحية

فتاة "تنتحر" بطلق ناري في عين العرب (كوباني)

2020.11.12 | 10:17 دمشق

700x414.jpg
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

انتحرت فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً، أمس الأربعاء، عبر إطلاق النار على نفسها من سلاح " كلاشينكوف" بمنزلها في قرية "حمدون" في ريف عين العرب (كوباني) الجنوب الشرقي.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إنه "تم إسعاف الفتاة إلى مستشفى الأمل في مدينة عين العرب لكنها فارقت الحياة قبل وصولها إليه".

وتابع المصدر أنه "لم تُعرف إلى الآن الأسباب التي دفعت الفتاة إلى الإقدام على الانتحار، في حين مازالت قوى الأمن التابعة لـ (قسد) تجري التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة".

وسُجل منذ بداية العام الجاري حتى الآن 8 حالات انتحار لشبان وفتيات في مدينة عين العرب وريفها.

وكان المدير العام لـ "الهيئة العامة للطب الشرعي" التابعة للنظام زاهر حجّو  كشف في تموز الماضي عن 6 حالات انتحار وقعت خلال الشهر ذاته في دمشق وريفها والقنطيرة وحلب وطرطوس.

وسبق لـ "الهيئة العامة للطبابة الشرعية" أن أعلنت أن هذه السنة تشهد ارتفاعاً في معدلات الانتحار، حيث بلغ عدد حالات الانتحار حتى نهاية شهر حزيران الماضي 87 حالة، بمعدّل حالة واحدة كل يومين، في حين بلغت الحالات خلال سنة 2019 كاملة 124 حالة.

وتشهد سوريا ارتفاعاً بمعدلات الانتحار نتيجة الضغوطات الاقتصادية وتردي الوضع المعيشي الذي يعيشه السوريون.

اقرأ أيضاً: زيادة معدلات الانتحار في مناطق سيطرة النظام

 اقرأ أيضاً: العثور على جثة سيدة مشنوقة في بيتها بمدينة الرقة

وتصنّف منظمة الصحة العالمية "الأوضاع الاقتصادية المتردية" أولى أسباب الانتحار حول العالم، وبحسب المنظمة، ينتحر ثلاثة أشخاص كل دقيقتين، ويبلغ معدل الانتحار العالمي 10.5 لكل مئة ألف شخص، منها 79 % في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.