فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة

تاريخ النشر: 20.09.2021 | 20:15 دمشق

إسطنبول - وكالات

نصحت شركة "فايزر - بيونتيك" للصناعات الدوائية، اليوم الإثنين، بمنح جرعات "مخفضة" من لقاحها المضاد لفيروس كورونا للأطفال بين سن الـ 5 أعوام إلى 11 عاماً.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن تصريح الشركة جاء عقب إعلانها عن نتائج الاختبارات السريرية التي أجرتها على لقاحها المضاد لكورونا، حيث شملت الاختبارات 4 آلاف و500 طفل بين عمر الستة أشهر و11 عاماً في كل من الولايات المتحدة الأميركية وفنلندا وبولندا وإسبانيا.

وأضافت أن الدراسات التي نُشرت نتائجها على موقع شركة "فايزر - بيونتيك" الإلكتروني خلصت إلى أن اللقاح "آمن"، ولديه استجابة مناعية "قوية للأطفال بين عمر 5 أعوام و11 عاماً".

وأوضحت الشركة أنه سيتم إعطاء اللقاح للأطفال "بجرعة أقل" عن تلك التي يُلقح بها الأشخاص البالغون، ومن تجاوزت أعمارهم الـ 12 عاماً.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتقدم بالحصول على موافقة لاستخدامه من قبل الجهات المعنية، وذلك لمنح اللقاحات للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحول العالم في أقرب وقت ممكن.

وبيّنت أنه سيتم إعطاء الأطفال في الفئة العمرية من 5 أعوام إلى 11 عاماً جرعتين تعادلان ثلث ما تم إعطاؤه للبالغين.

وقال "فايزر – بيوتنتيك" في العاشر من الشهر الجاري إنها ستقدم نتائج دراستنا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً إلى المسؤولين في أرجاء العالم خلال الأسابيع المقبلة، للتقدم بطلب الحصول على ترخيص لقاحها لهذه الفئة العمرية.

وفي حال منحت وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها، يمكن لألمانيا أن تبدأ في التطعيمات للفئة العمرية المذكورة منتصف تشرين الأول المقبل، حسبما ذكرت المجلة الألمانية.

وتمكنت شركة "فايزر-بيونتيك" الألمانية، التي أسسها الزوجان عام 2008، من تطوير أول لقاح فعال مضاد لفيروس كورونا في العالم في تشرين الأول 2020 بالتعاون مع شريكتها الأميركية "فايزر".