icon
التغطية الحية

غير بيدرسن يبحث مع وزير الخارجية السعودي مستجدات الأوضاع في سوريا

2023.03.16 | 11:55 دمشق

غير بيدرسن وفيصل بن فرحان
تبادل الجانبان وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك - الخارجية السعودية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، مستجدات الأوضاع في سوريا.

وقال بيان لوزارة الخارجية السعودية إن الوزير السعودي التقى مع المبعوث الأممي في ديوان وزارة الخارجية في الرياض، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة.

وأشار بيان الخارجية السعودية إلى أن الجانبين "تبادلا وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

السعودية: الوضع في سوريا يجب أن يتغير

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية السعودي إن "الوضع القائم في سوريا غير قابل للاستدامة، وأي مقاربة جديدة ستتطلب حواراً لا محالة مع حكومة دمشق".

وفي تصريحات نقلتها قناة "العربية"، أشار بن فرحان إلى أنه "لا بد أن نجد سبيلنا لتخطي التحديات التي يفرضها الوضع القائم فيما يتعلق باللاجئين والوضع الإنساني داخل سوريا، ولذلك لا بد أن نجد مقاربة جديدة وهذا سيتطلب لا محالة حوارا مع الحكومة في دمشق، ونحن والدول العربية نعمل على الصياغات المناسبة بالتشاور مع شركائنا في المجتمع الدولي".

يشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا يجري لقاءات مع الدول المعنية بالملف السوري، كان آخرها الإثنين الماضي، حيث التقى بيدرسن مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي أكد أن بلاده "حريصة على التسوية في سوريا بما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254".