icon
التغطية الحية

غولدريتش يلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا في جنيف

2022.01.23 | 11:36 دمشق

7788.jpg
المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أمس السبت، في مدينة جنيف.
وقال حساب السفارة الأميركية في دمشق على تويتر إن غولدريتش التقى المبعوث الخاص إلى سوريا في جنيف للتأكيد على دعم الولايات المتحدة لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 وجهود بيدرسن لإيجاد حل سياسي "للأزمة" في سوريا.

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن التقى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، يوم الخميس في الـ 13 من كانون الثاني الجاري،  في جنيف، لمناقشة تطورات الملف السوري، حيث أفاد مصدر مسؤول في أمانة جامعة الدول العربية، بأن اللقاء جاء تلبية لدعوة وجهها بيدرسن للعديد من الأطراف، بهدف "التباحث وتبادل الرأي والتقييم حول الأزمة السورية ومسارات تطورها المحتملة" مع كل طرف من الأطراف المدعوة على حدة".

وفي سياق آخر، قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، سالم المسلط، في اجتماع مع غير بيدرسن: "أكدنا للسيد بيدرسن رفضنا لتحويل قضية الشعب السوري لمجرد قضية إنسانية"، مشيراً إلى أن "نظام الأسد، ومنذ بدء جولات التفاوض في العام 2014، لم يقم بأي خطوة إيجابية للحل في سوريا، بل على العكس عمل على تعطيل كافة مساعي الحل".

وبيّن المسلط لبيدرسن في اجتماعه يوم 18 كانون الثاني الجاري أنه "لا نرى أي بوادر إيجابية في المساعي الأممية الحالية، ولا جدية لدى النظام في الانخراط بالعملية السياسية، وبشكل خاص اللجنة الدستورية"، مؤكداً التزام المعارضة السورية بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.