icon
التغطية الحية

غزة.. "صلاة الغائب" على أرواح ضحايا حادث مروري في تركيا

2021.11.29 | 21:15 دمشق

غزة
غزة.. "صلاة الغائب" على أرواح ضحايا قضوا بحادث سير في تركيا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدّى عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، "صلاة الغائب" على أرواح ضحايا حادث مروري في تركيا.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ عشرات الفلسطينيين أدّوا "صلاة الغائب" في المسجد العمري ببلدة جبالي شمالي غزّة، وتضامنوا مع عائلات الضحايا والشعب التركي.

وقال محمود الشرفا - مسؤول الإعلام في فرع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) بقطاع غزة - "نتقدم للشعب التركي بخالص التعازي بوفاة 4 أتراك بحادث مروري.. إننا في غزة نتقدم بأحر التعازي لأهالي الضحايا".

من جانبها أصدرت "رابطة علماء فلسطين" (غير حكومية/ مقرها غزة) بياناً قالت فيه إنها "تتقدم بأحر التعازي والمواساة لدولة تركيا الشقيقة بوفاة أربعة من خيرة القيادات الشبابية فيها، إثر حادث أليم مروع".

وكان طارق كسكجي (26 عاماً) مهندس طائرات يعمل قائد فريق الأداء والتحليل في شركة "بايكار" التركية للطائرات المسيرة، وثلاثة عاملين لدى هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) برفقته قد تعرّضوا، أمس السبت، لحادث سير اصطدمت خلاله سيارتهم بشاحنة على طريق إسطنبول – بورصة غربي تركيا، ما أدّى إلى مصرعهم جميعاً.

يشار بحسب وكالة "الأناضول" إلى أنّ القضية الفلسطينية تحتل مكانة بارزة في السياسة الخارجية التركية، وكذلك بالنسبة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، منذ 2002.