غزة.. "صلاة الغائب" على أرواح ضحايا حادث مروري في تركيا

تاريخ النشر: 29.11.2021 | 21:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

أدّى عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، "صلاة الغائب" على أرواح ضحايا حادث مروري في تركيا.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ عشرات الفلسطينيين أدّوا "صلاة الغائب" في المسجد العمري ببلدة جبالي شمالي غزّة، وتضامنوا مع عائلات الضحايا والشعب التركي.

وقال محمود الشرفا - مسؤول الإعلام في فرع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) بقطاع غزة - "نتقدم للشعب التركي بخالص التعازي بوفاة 4 أتراك بحادث مروري.. إننا في غزة نتقدم بأحر التعازي لأهالي الضحايا".

من جانبها أصدرت "رابطة علماء فلسطين" (غير حكومية/ مقرها غزة) بياناً قالت فيه إنها "تتقدم بأحر التعازي والمواساة لدولة تركيا الشقيقة بوفاة أربعة من خيرة القيادات الشبابية فيها، إثر حادث أليم مروع".

وكان طارق كسكجي (26 عاماً) مهندس طائرات يعمل قائد فريق الأداء والتحليل في شركة "بايكار" التركية للطائرات المسيرة، وثلاثة عاملين لدى هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) برفقته قد تعرّضوا، أمس السبت، لحادث سير اصطدمت خلاله سيارتهم بشاحنة على طريق إسطنبول – بورصة غربي تركيا، ما أدّى إلى مصرعهم جميعاً.

يشار بحسب وكالة "الأناضول" إلى أنّ القضية الفلسطينية تحتل مكانة بارزة في السياسة الخارجية التركية، وكذلك بالنسبة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، منذ 2002.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟