غرق مركب كان يقل 45 لاجئاً سورياً من اليونان إلى إيطاليا

تاريخ النشر: 23.07.2021 | 12:42 دمشق

إسطنبول - وكالات

غرق مركب يقل 45 لاجئاً سورياً أثناء توجهه من إحدى الجزر اليونانية إلى إيطاليا، حيث تستمر عمليات البحث عن مفقودين.

ونقل مراسل وكالة الأناضول عن مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية التركية أن مركز تنسيق أعمال البحث والإنقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلقى بلاغا مساء الخميس، بغرق مركب يقل لاجئين جنوب شرقي جزيرة كريت اليونانية.

وأوضحت المصادر من داخل الوزارة أن سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحادث أشارت إلى نفاد وقود المركب الذي يقل لاجئين سوريين وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة.

وتمكنت السفينة التركية من إنقاذ 36 من ركاب القارب، في حين أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين، وما زالت عمليات البحث جارية عن المفقودين.

وقالت المصادر لمراسل الأناضول إن البحرية التركية أرسلت فرقاطتين وطائرة للبحث عن المفقودين، كما تشارك في عمليات البحث 4 سفن تجارية.

ومنتصف الشهر الجاري أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أنّ عدد طالبي اللجوء الذين قضوا في البحر خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا تضاعف هذا العام، مطالبة الدول باتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من هذه المأساة.

وقالت المنظمة في تقرير لها: إنّ ما لا يقلّ عن 1146 شخصاً لقوا حتفهم في البحر في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في النصف الأول من عام 2021، أي أكثر من ضعف العدد الذي سجّل في الفترة نفسها من العام المنصرم (513 وفاة)، في حين وصل عدد الوفيات في النصف الأول من العام 2019 إلى 674 وفاة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر