غرامات مالية كبيرة على مخالفي حظر التجوال في إسطنبول

تاريخ النشر: 05.04.2020 | 12:18 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

فرصت السلطات التركية أمس السبت غرامات مالية على 14 شخصاً تقل أعمارهم عن عشرين عاما، لمخالفتهم حظر التجوال المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فقد قامت فرق مديرية الأمن في إسطنبول بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف و488 ليرة تركيا على 14 شخصاً دون سن الـ 20، جراء مخالفتهم للحظر، في حين تم إعفاء بعض المخالفين دون 18 عاما من الغرامة، جراء الدخل المادي المحدود لعائلاتهم.

كما فرضت الشرطة غرامات مالية على المخالفين، في عدة ولايات لمن هم دون العشرين عاما.

وفي إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا أعلن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، أن عمل ميترو الأنفاق في المدينة سيكون حتى التاسعة مساءً فقط بداية من يوم الإثنين.

وأوضح إمام أوغلو أن رحلات الترامواي في شارع "الاستقلال" السياحي، إضافةً إلى رحلات المترو الرابط بين منطقتي "كاباطاش" و"تقسيم"، ستتوقف مؤقتا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عن مجموعة تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا من بينها فرض حظر التجوال على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن العشرين.

ويوم أمس السبت أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، تسجيل 76 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد إجمالي الوفيات في تركيا إلى 501 حالة.

وقال قوجة في تغريدة له على تويتر إنه تم إجراء 19 ألفا و664 اختبارا لفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 3013 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في الفيروس إلى 23 ألفا و934.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا