غارة للتحالف تقتل 11 مدنياً في دير الزور

تاريخ النشر: 04.01.2019 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 05.01.2019 | 17:25 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قضى 11 مدنيا بينهم 4 أطفال وامرأتان في ريف دير الزور، جراء قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على قرية خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركيا.

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية أن القتلى من عائلة واحدة، استهدفت طائرات التحالف منزلهم في قرية الكشكية شرق مدينة دير الزور.

الوكالة أوضحت أن القصف جاء عقب مداهمة دورية أمن تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" للمنزل ، حيث دار اشتباك، طلبت إثرها "قسد" لدعم  من مقاتلات التحالف الدولي التي قصفت المنزل.

وأفاد مصدر خاص موقع تلفزيون سوريا بأن قاطني القرية هم من عشيرة "الشعيطات" وهم مسلحون للدفاع عن أنفسهم بسبب تسلل عناصر تنظيم الدولة بشكل متكرر إلى قريتهم القريبة من مدينة هجين التي سيطرت عليها قسد الشهر الماضي. 

وأضاف أن دورية قسد جاءت للقبض على أحد المطلوبين، وعلى خلفية الاشتباكات الليلية خرج الأهالي بسلاحهم ظنا منهم أن عناصر من التنظيم تسللوا إلى القرية، لتشن بعدها طائرات التحالف الغارة على المنطقة. 

وكانت قرى الشعيطات قد حذرت قسد من تنفيذ أي مداهمات ليلية، بسبب تكرار الهجوم على بلدة الشحيل في وقت سابق، وأدى ذلك إلى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين. 

من جهته نفى "مجلس دير الزور العسكري" علمه بعملية المداهمة الأمنية، لكنه أكد قدوم 10 سيارات لـ"قسد" من حقل العمر النفطي تحت غطاء من طائرات التحالف ومداهمتها المنزل.

وتقدّمت "قسد" بداية العام الجاري على حساب تنظيم الدولة، وسيطرت على مواقع عدّة لـ"التنظيم"في ريف دير الزور الشرقي، منها "مجمع المرسومي" قرب بلدة الباغوز الفوقاني، بعد اشتباكات "عنيفة" بين الطرفين، دون ورود معلومات عن خسائر.

وتحاول "قسد" طرد تنظيم الدولة مِن الجيب الأخير في ريف دير الزور الشرقي، بعد سيطرتها منتصف كانون الأول الماضي، على كامل مدينة هجين، وبذلك باتت تسيطر على كامل الشريط الحدودي مع العراق.

وأكدت أن معاركها ضد "التنظيم" لن تتأثر بقرار واشنطن سحب قواتها مِن سوريا، والتي أعلنت إمكانية شن هجمات مِن العراق الجار في حال الضرورة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية