غارة جوية إسرائيلية على مواقع للنظام قرب دمشق

تاريخ النشر: 08.05.2018 | 23:05 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2018 | 14:02 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

 قال قائد عسكري في تحالف إقليمي يدعم النظام في سوريا لوكالة رويترز، إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا لقوات النظام في منطقة الكسوة جنوبي دمشق اليوم الثلاثاء،تزامنا مع تهديدات لنتنياهو بضرب إيران في سوريا.

وذكرت وكالة أنباء النظام سانا أن دوي انفجارات سمع قرب الكسوة، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوية التابعة للنظام تصدت لصاروخين إسرائيليين استهدفا المنطقة. 

ورجّحت مصادر  لوكالة الأناضول أن يكون سبب الانفجارات استهداف المقاتلات الحربية الإسرائيلية لسيارتين على الطريق الدولي درعا-دمشق بالقرب من منطقة الكسوة، يعتقد أنها تعود لضباط إيرانيين أو قياديين في ميليشيا حزب الله اللبناني، دون أن يصدر عن الجانب الاسرائيلي تعقيب فوري حول الموضوع. 

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران اليوم بنشر "أسلحة خطيرة جدا" في سوريا، ضمن حملة لتهديد الكيان الصهيوني، وسط دعوة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. 

وشدد نتنياهو على أن "إسرائيل مُصرة على منع ايران من التمركز عسكرياً في سوريا‎"، وتابع خلال مؤتمر صحفي عقب قرار واشتطن الإنسحاب من الاتفاق النووي "الجيش الإسرائيلي جاهز لضرب كل من يحاول الإضرار بنا". 

 

 

مقالات مقترحة
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير
نظام الأسد يتلقى أول دفعة من لقاحات كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"