icon
التغطية الحية

غارة أميركية تقتل قيادياً في "حرّاس الدين" شمال إدلب

2020.06.25 | 11:37 دمشق

abw_dnan_alhmsy.jpg
اغتيال "أبو عدنان الحمصي" القيادي في "حرّاس الدين" (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل أحد قياديي تنظيم "حرّاس الدين"، أمس الأربعاء، إثر غارة شمال إدلب، شنتّها طائرة أميركية مسيّرة (طائرة بدون طيّار).

وذكرت معرّفات مقرّبة مِن تنظيم "حرّاس الدين"، أن القيادي الإداري في "حرّاس الدين" (أبو عدنان الحمصي) قتل بغارة أميركية استهدفت سيارته - وهو بداخلها - على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش بالريف الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن القيادي "محمد عدنان خطّاب" المعروف بـ"أبي عدنان الحمصي" ينحدر مِن منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، ويعمل كـ مسؤول إداري في تنظيم "حرّاس الدين".

و"أبو عدنان الحمصي" - حسب موقع نداء سوريا - كان أحد العناصر التابعين لـ"هيئة تحرير الشام" شمال حمص، واتُهم سابقاً بتبعيته لـ تنظيم "الدولة" وتنفيذ تفجيرات وعمليات اغتيال - لـ صالح التنظيم - استهدفت شخصيات وقيادات في منطقة الحولة.

وكان تنظيم "حرّاس الدين" قد أعلن، أمس الأربعاء، مقتل "خالد العاروري" وهو نائب القائد العام للتنظيم، متأثراً بإصابته التي تعرّض لها إثر غارة أميركية أيضاً، استهدفت سيارته في مدينة إدلب، يوم 14 من حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً.. حراس الدين.. الاغتيالات والعلاقة مع الهيئة والتكتيكات الأميركية

يشار إلى أن محافظة إدلب ما تزال تشهد، منذ يومين، اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" وفصائل غرفة عمليات "فاثتبوا" - وأبرزها تنظيم "حرّاس الدين" - أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.