icon
التغطية الحية

غارات مجهولة تقتل عناصر لـ ميليشيات إيران في دير الزور

2020.12.16 | 09:46 دمشق

albwkmal.jpg
مقتل عناصر من الميليشيات الإيرانية في دير الزور (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، ليل الثلاثاء - الأربعاء بأنّ طائرات مجهولة شنّت غارات بالصواريخ على مواقع لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل عناصر للميليشيا.

وقالت المصادر إنّ 3 عناصر مِن ميليشيا "الحرس الثوري" قتلوا وأصيب آخرون، بغارات شنّتها طائرات مجهولة "مسيّرة" على مواقعهم في باديتي الجلاء والحمدان غربي مدينة البوكمال - الحدودية مع العراق - في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أنّ المصابين نقلوا إلى "مشفى القدس" الإيراني في مدينة البوكمال، قبل أن يُنقل اثنان منهم إلى الأراضي العراقية وسط استنفار عسكري في المنطقة، ما يرجّح أنّهما مِن القيادات في الميليشيا.

وتسبّبت الغارات أيضاً - وفق المصادر - بتدمير مواقع وآليات عسكرية لـ ميليشيا "الحرس الثوري" في المنطقة المُستهدفة.

ويوم الإثنين الفائت، قتل ثلاثة قياديين مِن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بغارة شنّتها طائرة "مسيّرة" مجهولة، استهدفت سيارات القياديين على أطراف بلدة صبيخان في ريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضاً.. مقتل 3 قياديين لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني شرقي دير الزور

وهذه المرة الثالثة - خلال أقل مِن نصف شهر - التي تستهدف فيها طائرات مسيّرة - يُرجّح أنها تابعة لـ سلاح الجو الإسرائيلي -  قياديين وعناصر يتبعون لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى لميليشيات إيران في غارات جوية مجهولة بريف دير الزور

اقرأ أيضاً.. مقتل 3 عناصر من "الحرس الثوري الإيراني" شرقي دير الزور

وينتشر "الحرس الثوري" الإيراني في العديد مِن القواعد والمواقع العسكرية بمحافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" وقاعدة في منطقة الثلاثات ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى معسكر إيراني في منطقة المصلخة وآخر قرب بلدة القورية، ومعسكر في "الفوج 137" شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا