غارات على مخازن أسلحة لـ"الحرس الثوري الإيراني" في سوريا

تاريخ النشر: 05.12.2019 | 11:17 دمشق

آخر تحديث: 05.12.2019 | 12:46 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تعرّضت مخازن أسلحة تابعة لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في محافظة دير الزور، مساء أمس الأربعاء، لـ غارات مجهولة يُرجّح أن "إسرائيل" مسؤولة عنها.

ونقلت قناة "الحرة" الأميركية عن مصادرها، أن غارة مجهولة بالصواريخ استهدفت مستودع أسلحة لـ ميليشيا "الحرس الثوري" قرب مدينة دير الزور، وسط ترجيحات بأن تكون الطائرات الإسرائيلية هي المسؤولة عن هذا الاستهداف.

وأضافت المصادر، أن غارة مماثلة استهدفت - بالتزامن - مستودعاً آخر في "قاعدة حمدان الجوية" التابعة لـ"الحرس الثوري" قرب مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق) بريف دير الزور الشرقي، دون ذكر معلومات عن الخسائر.

وحسب المصادر، فإنه يُعتقد بأن "إسرائيل" هي المسؤولة عن استهداف مخازن أسلحة الميليشيات الإيرانية في تلك المنطقة بريف دير الزور، مشيرةً إلى أن الطائرات الإسرائيلة سبق أن استهدفتها، قبل عام تقريباً.

يشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري وغيرها مِن المناطق السوريّة.

وتنتشر بعض الميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية وغيرها (التي تدعمها إيران لـ مساندة نظام الأسد)، في بادية حمص وريف دير الزور الشرقي، خاصة مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق)، حيث تتخذ مِن منازل المدنيين مقارّ لها وسكناً لـ عناصرها وعائلاتهم.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا