icon
التغطية الحية

غارات روسيّة وقصف لـ"النظام" على ريفي إدلب وحماة

2021.09.13 | 12:19 دمشق

قصف إدلب
غارات روسيّة على ريف إدلب (أرشيف - الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات حربية روسيّة، صباح اليوم الأحد، غارات بالصواريخ على منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ترافقت مع قصفٍ مدفعي لـ قوات نظام الأسد على المنطقة وريف حماة الغربي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ غارات روسيّة بالصواريخ وقذائف مدفعية لـ"النظام"، استهدفت محيط بلدتي البارة وديرسنبل في منطقة جبل الزواية جنوبي إدلب.

كذلك قصفت قوات النظام - المتمركزة في مدينة سراقب شرقي إدلب - بقذائف المدفعية الثقيلة، محيط قرية "آفس" المجاورة، واقتصرت الأضرار على المادية.

قصف مدفعي على ريف حماة الغربي

أضافت المصادر أنّ قوات النظام استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة أيضاً، بلدة الزيارة وقريتي العنكاوي وخربة الناقوس في منطقة سهل الغاب بالريف الغربي.

وكان 6 مدنيين - بينهم امرأتان - قد أصيبوا، يوم الخميس الفائت، بقصفٍ مدفعي لـ قوات النظام وروسيا على الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوبي إدلب، تزامناً مع حركة نزوح شهدتها منطقة جبل الزاوية من جرّاء القصف.

وتكثّف روسيا وقوات نظام الأسد - باستمرار - القصف الجوي والمدفعي على أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.

وأكّد منسقو استجابة سوريا في تقرير سابق، أنّ التصعيد العسكري من قبل روسيا وقوات النظام ما يزال مستمراً على منطقة "خفض التصعيد" في محافظة إدلب والأرياف المتصلة بها من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وكانت فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري قد استهدفت، قبل أيام، مواقع لـقوات النظام في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، ردّاً على استهداف "النظام" للمدنيين في إدلب.