غارات روسية على مواقع لـ "تنظيم الدولة" شمالي تدمر

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 09:48 دمشق

الرقة - خاص

أغارت المقاتلات الروسية على مواقع يعتقد أنها تابعة لـ "تنظيم الدولة" في جبل "أبو رجمين" الواقع شمالي مدينة تدمر.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، أن الطائرات الروسية نفذت 8 غارات مساء أمس الخميس، على مواقع تابعة لتنظيم الدولة.

وأن التنظيم يتخذ من جبل "أبو رجمين" مخابئ له في عدد من المغارات والكهوف المنتشرة فيه، بالإضافة إلى امتلاكه مستشفى ميدانياً في الجبل.

ونوه المصدر إلى أن عناصر تنظيم الدولة يفرضون على رعاة الأغنام في المنطقة تقديم مواد غذائية  لهم من (لحوم وألبان) على شكل "إتاوة".

وشنت الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام المروحية نهاية تشرين الأول الفائت، عدة غارات جوية استهدفت مواقع خلايا تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، وقصفت بشكل مكثف مناطق انتشار خلايا التنظيم على محاور (آثريا والرهجان بالصواريخ والبراميل المتفجرة).

وأوضحت مصادر إعلامية أن خلايا التنظيم تمتلك نقاط ارتكاز تصل إلى نحو 150 نقطة إخفاء في البادية، و15 نقطة ثابتة يمتلك فيها التنظيم معسكرات تدريب ومستودعات أسلحة، وتشن خلايا التنظيم هجمات متكررة على مواقع قوات النظام ملحقة بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

اقرأ أيضاً: "خلافة البادية".. كل من يدخل "مثلث الحماد" مفقود

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يشن هجوماً مباغتاً على حقل العمر النفطي

وأن أعداد عناصر التنظيم في المنطقة يصل إلى 3 آلاف عنصر، موزعين ضمن قطاعات غرب دير الزور وجنوب الرقة وجنوب حلب وشرق حماة وشرق حمص، إضافة إلى شرقي محافظة درعا والسويداء الممتدة إلى جنوبي بادية تدمر.

ويعمل التنظيم مؤخراً على استهداف عربات عسكرية للتحالف و"قسد"، بالعبوات الناسفة المزروعة على الطرقات، في مناطق متفرقة من محافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمال شرق سوريا.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا