غارات روسية على إدلب تودي بحياة أب وأطفاله الأربعة (فيديو)

تاريخ النشر: 21.03.2019 | 09:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنّت المقاتلات الروسية أكثر من 10 غارات على مناطق متفرقة من محافظة إدلب بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، ما أدى إلى مقتل أب وأطفاله الأربعة في بلدة جنوب المحافظة، وإصابة عدد آخر من المدنيين.

وأفاد مراسلو تلفزيون سوريا بأن رجلا نازحا من بلدة كرناز شمال حماة وأطفاله الأربعة قُتلوا وأصيبت والدتهم، جراء قصف الطيران الروسي على حي القصابية في بلدة الفقيع بريف إدلب الجنوبي، كما أصيب 4 مدنيين آخرين.

وعملت فرق الدفاع المدني على مدار ساعتين متواصلتين لانتشال جثث القتلى والمصابين في البلدة.

 

 

وطالت الغارات الجوية الروسية معمل السكر جنوب مدينة جسر الشغور وبلدة الفريكة المجاورة بريف إدلب الغربي، بالإضافة إلى بلدات كفروما والشيخ مصطفى وبسيدا وتل عاس وكفرسجنة ومحيط مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

 

 

وحلقت في سماء محافظة إدلب الليلة الماضية 5 طائرات حربية روسية، نفّذت أكثر من 10 غارات جوية، وذلك بعد 3 أيام من تسيير الجيش التركي دورية المراقبة الثانية في إدلب والتي شملت المنطقة الواقعة بين نقطة المراقبة في بلدة اشتبرق غربي مدينة جسر الشغور ونقطة المراقبة في شيرمغار بريف حماة الشمالي الغربي.

وسبق أن صعّدت روسيا وقوات النظام قصفها الجوي والمدفعي على محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها من حماة وحلب واللاذقية، بعد ساعات من تسيير الجيش التركي دورية المراقبة الأولى في الثامن من الشهر الجاري، حيث ارتكب الطيران الروسي حينها مجزرة في مدينة إدلب راح ضحيتها 12 مدنياً و 50 مصاباً.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية