غارات جوية مجهولة تستهدف الميليشيات الإيرانية في ريف البوكمال

تاريخ النشر: 08.05.2021 | 11:33 دمشق

آخر تحديث: 08.05.2021 | 11:36 دمشق

البوكمال - خاص

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، ليل الجمعة - السبت، بعدة غارات مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف البوكمال شرقي دير الزور.

وبحسب مصدر خاص لتلفزيون سوريا فإن 5 غارات جوية استهدفت محيط البوكمال وريفها، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الميليشيات.

وطال القصف قاعدة الإمام علي ومنطقة الثلاثات جنوب البوكمال، بالإضافة إلى غارة على أطراف بلدة البوكمال من جهة تلة الحسينية .

وأسفر القصف عن إصابة 4 عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية بينهم عراقيان، حيث تم نقلهم إلى مستشفى القدس في مدينة البوكمال.

وذكر المصدر أنه قبل القصف أخلت ميليشيا "الحرس الثوري الايراني" و الميليشيات الإيرانية الأخرى الحواجز والمراكز المكشوفة في المنطقة وانتشرت داخل الأماكن السكنية لاتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

واستهدفت طائرات مسيّرة، في الـ19 من آذار الفائت، رتلا تابعا لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" مؤلفاً من 5 سيارات تحمل أسلحة وذخائر، من ضمنها صواريخ في منطقة معيزيلة ببادية مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

ونتج عن القصف مقتل 10 عناصر وإصابة نحو 15 آخرين تم نقلهم إلى منطقة الكمْ حيث تتمركز مقارُّ عسكرية للميليشيات الإيرانية، كما تم تدمير سيارتين تحملان أسلحةً وذخائر، بشكل كامل.

وسبق أن استهدفت طائرات مجهولة بعدة غارات مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، تزامنا مع تحليق مكثّف لطائرات حربية "مجهولة الهوية" في سماء المنطقة، خاصة على الحدود السورية – العراقية.