غارات جوية تستهدف مواقع النظام والمليشيات الطائفية قرب البوكمال

تاريخ النشر: 18.06.2018 | 10:06 دمشق

آخر تحديث: 22.11.2018 | 16:49 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية استهدفت مواقع قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لها بالقرب من مدينة البوكمال شرق مدينة دير الزور.

واعترف مصدر عسكري للنظام في تصريحات لوسائل إعلام موالية بمقتل عدد من قوات النظام وإصابة آخرين في غارات جوية قال المصدر بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد شنتها على مواقع النظام في بلدة الهري جنوب شرق مدينة البوكمال.

من جانبها بثت صفحات تابعة لمليشيا الإمام علي العراقية مقطع فيديو يظهر فيه عشرات القتلى في صفوف المليشيا جراء الغارات الجوية على بلدة الهري.

بدوره نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أدريان رانكين غالاوي، بأن يكون الطيران الأمريكي أو التابع للتحالف الذي تقوده، وراء الهجوم الذي وقع على أحد المواقع العسكرية السورية في بلدة الهري القريبة من مدينة البوكمال.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن غالاوي قوله "هذه ليست ضربة للولايات المتحدة أو التحالف".

وتسيطر قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لها على معظم مناطق محافظة دير الزور الواقعة غرب وجنوب غرب نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر قوات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي على المناطق الواقعة شرق وشمال شرق نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

مقالات مقترحة
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا