icon
التغطية الحية

غارات تركية على نقاط مشتركة للنظام و"قسد" شمالي حلب

2022.09.22 | 15:52 دمشق

قصف ريف حلب
قصف تركي على مواقع للنظام و"قسد" شمالي حلب - 22 أيلول 2022 (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفّذت طائرات حربية تركية، اليوم الخميس، غارات بالصواريخ على نقاط عسكرية مشتركة بين قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ مقاتلات تركيّة أطلقت - من داخل الأراضي التركية - ثلاثة صواريخ استهدفت منطقة مرعناز، حيث تتمركز قوات النظام إلى جانب "قسد" في عدة نقاط عسكرية مشتركة في المنطقة.

جاء ذلك، بعد ساعات من قصفٍ مدفعي بقذائف الدبابات استهدف قرية أناب في منطقة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غربي حلب، مصدره نقاط مشتركة للنظام و"قسد".

كذلك، استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، صباح اليوم، قرية كفرعمة في ريف حلب الغربي، ما أدّى إلى مقتلٍ شاب وإصابةِ شقيقه.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة قرية كفرعمّة في منطقة الأتارب غربي حلب، ما أدّى إلى مقتل المدني محمد حمدو عرب وإصابةِ طفله.

وقبل أيام، قتل عناصر من قوات نظام الأسد، بغارات شنّتها طائرة حربية تابعة للقوات التركية، على مواقع لـ"النظام" في منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

ونهاية شهر آب الفائت، استهدفت المدفعية التركية بأكثر من 40 قذيفة، نقاطاً عسكرية تابعة لقوات النظام السوري و"قسد" في قرى تابعة لـ منطقة عفرين.