غارات إسرائيلية على قطاع غزة ومواقع لحركة حماس

تاريخ النشر: 03.06.2018 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 29.08.2018 | 09:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية عدداً من المواقع في قطاع غزة، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أنه هاجم 10 أهداف داخل 3 مواقع لحركة "حماس" في القطاع.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإن من بين الأهداف المستهدفة موقعا لتخزين الأسلحة وآخر لتصنيعها، إلى جانب مجمع عسكري لحركة حماس.

وأشار إلى أنّ هذه الغارات جاءت رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في وقت سابق اليوم، محملاً حركة حماس المسؤولية الكاملة عن التصعيد.

وأعلن جيش الاحتلال "تفعيل أجهزة الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، بعد رصد صاروخين اثنين أطلقا من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، وأضاف، في بيان له، أن "أحد الصاروخين تم اعتراضه من قبل منظومة القبة الحديدية والآخر سقط على ما يبدو داخل قطاع غزة".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقع "عين جالوت" التابع للقسام في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، بالإضافة إلى موقع عسكري ثانٍ شرقي مدينة غزة، يعرف محلياً باسم "اليرموك"، وموقع "عرين"، قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية فلسطينية، فإن القصف لم يتسبب في وقوع أية إصابات.

وكان الفلسطينيون قد شيعوا يوم أمس المسعفة الميدانية "رزان النجار" ليرتفع عدد الضحايا جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات "العودة" السلمية منذ انطلاقها قبل شهرين، إلى 119 قتيلاً، إضافة لإصابة أكثر من 13 ألف شخص.

ومنذ نهاية آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها قسراً عام 1948، وهو العام الذي قامت فيه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"