icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية على قطاع غزة

2021.01.18 | 08:15 دمشق

ghzt.jpg
قصف إسرائيلي على قطاع غزة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات حربيّة تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، غارات على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي - عبر معرّفاته - إن طائرات حربية شنت غارات على "ورشات حفر أنفاق" تابعة لـ حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف "أدرعي" أنّ الغارات جاءت رداً على "الهجوم الصاروخي، الليلة الماضية، الذي انطلق مِن قطاع غزة نحو منطقة البحر قرب مدينة أشدود"، وكان قد ذكر، في وقتٍ سابق، أنّهم رصدوا "إطلاق صاروخيْن مِن شمال قطاع غزة نحو منطقة الشاطئ بالقرب مِن أشدود".

وحسب مراسل وكالة "الأناضول" التركيّة في قطاع غزّة فإنّ طائرات إسرائيلية بلا طيار وأخرى حربية قصفت منطقتين (أراضٍ مفتوحة) تقعان شرقي مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع، دون معلومات عن وقوع إصابات.

وأضاف المراسل أن الموقع الأول الذي تعرّض للقصف يقع في منطقة "كرم أبو معمر" الحدودية شرقي رفح، أمّا الموقع الثاني فيقع في منطقة "أبو هدّاف" ببلدة القرارة الحدودية شرقي مدينة خانيونس، موضحاً أنّ القصف تسبّب في إلحاق أضرار ماديّة كبيرة في الموقعين ومحيطهما.

وكان التوتر الأمني والميداني يسود قطاع غزّة، أواخر العام المنصرم 2020، نتيجة إطلاق "بالونات" تحمل مواد مشتعلة مِن القطاع تسبّبت باندلاع حرائق في بلدات محاذية تحتلها إسرائيل، التي تشن بدورها غارات مستمرة على غزّة وتقول إنّها رداً على تلك "البالونات".

اقرأ أيضاً.. قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على مواقع لـ"حماس" في غزة

ويقول مطلقو "البالونات الحارقة" - حسب وكالة "الأناضول" - إنهم يستخدمونها بهدف إجبار "إسرائيل" على تخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض، منذ عام 2007، والذي تسبّب في تردي الأوضاع المعيشية للسكّان.

اقرأ أيضاً.. الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تدريباً لـ تحسين قدراته أمام فصائل غزة