غارات إسرائيلية جديدة على مواقع عسكرية للنظام في حماة وطرطوس

05 أيلول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد باستهداف مقاتلات إسرائيلية اليوم الثلاثاء مواقع عسكرية للنظام في محافظتي حماة وطرطوس، غربي سوريا.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" بأن شخص واحداً قتل في الغارات وأصيب 12 آخرين في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مراكزاً للبحوث العلمية في كل من بانياس ووادي العيون.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه أن طائرات، لم يحدد عددها، اخترقت أجواء سوريا على علو منخفض، واستهدفت مواقع تابعة للنظام.

وأفادت مواقع إخبارية موالية للنظام بأن القصف الإسرائيلي أدى لمقتل شخص وإصابة 4 أخرين تم نقلهم لمشفى مصياف في ريف حماة، فيما أصيب 8 في القصف الإسرائيلي على بانياس بحسب المشفى الوطني في بانياس.

ولم يصدر حتى الآن تأكيد رسمي إسرائيلي على هذه الغارات، لكن مصدر عسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال بأنهم نفذوا 200 غارة على أهداف إيرانية خلال العام الماضي، حيث تم إسقاط ما يقرب من 200 قنبلة وصاروخ معظمها من طائرات مقاتلة على أهداف في سوريا.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني عن المصدر، الذي لم يكشف عن أسمه قوله، بأن القوات الإيرانية تراجعت 80 كيلومتراً عن حدود الجولان المحتل، وأن الهجمات على القواعد الإيرانية في سوريا نفذت "في المنطقة بأسرها".

وأضاف المصدر أن "الهجمات تسببت في قيام الإيرانيين بإخلاء القواعد في سوريا، ووقف تهريب الأسلحة".

كما أشار المصدر لمساهمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ غارات أسفرت عن مقتل 1000 عنصر من تنظيم "الدولة" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار إلى أن هناك مساهمة إسرائيلية في هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي عبر تنفيذ غارات، أسفرت عن مقتل 1000 عنصر من التنظيم، من دون تفاصيلها.

مقالات مقترحة
تسجيل إصابة بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة
بعد افتتاحه بساعات.. مركز فحص كورونا في حي المزة يغلق أبوابه
75 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
غوغل بلاي توقف تطبيق المصرف التجاري السوري
جيفري سيحضر اجتماع "اللجنة الدستورية" ويتحدث عن شروط لوقف "قيصر"
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية