icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

2023.03.07 | 03:10 دمشق

الغارات الإسرائيلية على مطار حلب الدولي
كشفت مصادر محلية موالية أن الغارات استهدفت مدرج مطار حلب وأخرجته عن الخدمة بالإضافة لاستهداف مقار "اللواء 80"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن أضراراً مادية أصابت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، وذلك بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط استهدفت المطار ومحيطه.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارات متتالية سمع صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني سوري قوله إن "الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض المواقع في محيط مطار النيرب شرقي مدينة حلب"، مضيفاً أن "العدوان تم من قبالة السواحل السورية".

وأضاف المصدر الأمني أن "الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري بدأت بالتصدي لصواريخ معادية حاولت الاقتراب من مطار النيرب ومطار حلب الدولي بالريف الشرقي".

الغارات استهدفت مطار حلب الدولي

وكشفت حسابات محلية وموالية للنظام السوري أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مدرج مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، بالإضافة إلى صواريخ استهدفت مقار "اللواء 80" بالقرب من المطار.

ونشرت حسابات على "تويتر" صوراً ومقاطع فيديو لما قالت إنه الاستهداف الإسرائيلي لمحيط المطار ومواقع "اللواء 80".

والخميس الماضي، كشف حساب عسكري موالٍ للنظام السوري على "تويتر"، متخصص بتتبع الغارات الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن تشن إسرائيل غارات جوية خلال الأيام القادمة على مواقع في سوريا.

وأوضح الحساب أن "البيانات والمعطيات الجوية المتراكمة لنشاط سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين 27 شباط الماضي، تؤشر لقرب عدوان إسرائيلي على سوريا"، مشيراً إلى أن "هناك تركيزا كبيرا على جنوبي سوريا في عمليات الاستطلاع الأخيرة".

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وفي 19 من شباط الماضي، شنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية هي الأعنف من نوعها منذ مطلع العام الجاري، استهدفت فيها عدّة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق ومحافظة السويداء.

وقال مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا"، إنّ الغارات استهدفت مقراً تابعاً لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في منطقة المربع الأمني في حيّ كفرسوسة، ومقراً تابعاً للميليشيات الإيرانية على أطراف منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة، بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي، ومقر "اللواء 91" التابع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري، الواقع بين بلدتي المرانة والمقيليبة غربي دمشق بصاروخين متتاليين.