عودة جديدة لـ ياسر العظمة في "مرايا 2019"

تاريخ النشر: 19.06.2018 | 13:06 دمشق

آخر تحديث: 30.01.2019 | 17:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت وسائل إعلام محلية موالية لـ النظام، عن أن الفنان السوري (ياسر العظمة) يعتزم العودة إلى مسلسله الشهير "مرايا" في موسم جديد العام القادم، وذلك بعد توقّف دام خمس سنوات.

وذكر موقع "ETSyria" الفني المتخصص في الدراما السورية، أن "عمليات تصوير مسلسل (مرايا) ستجري في مدينة دبي بدولة الإمارات، بمشاركة نخبة من الممثلين السوريين، وسيعرض عام 2019 القادم.

كذلك، أكّدت الممثلة السورية صفاء سلطان في تصريح لـ موقع "الفن" اللبناني، أنها ستشارك في بعض حلقات "مرايا 2019" إلى جانب الممثلين (عابد فهد، وكاريس بشار، ومها المصري، ومرح جبر، ووفاء موصللي) وغيرهم من الممثلين السوريين.

وآخر موسم من سلسلة "مرايا" (التي بدأت عام 1982) عُرض عام 2013، إلا أنه توقف بعدها بسبب الظروف الأمنية في سوريا، وتدهور وضع الدراما السورية بشكل عام، إضافةً إلى هجرة بطل المسلسل الشهير (ياسر العظمة) إلى مصر، وهجرة العديد مِن الممثلين والفنانين السوريين.

وزار الفنان (ياسر العظمة) - حسب مواقع إلكترونية موالية لـ النظام - العاصمة دمشق، خلال شهر أيار الفائت، وسط الحديث عن أن زيارته جاءت مِن أجل التنسيق بشأن مسلسل "مرايا 2019" وإبرام العقد مع شركة الإنتاج، التي ما زال اسمها مجهولًا حتى الآن.

ويحظى مسلسل "مرايا" بشعبية كبيرة في سوريا والعالم العربي باعتماده أسلوب النقد الساخر، وانطلقت أولى أجزائه عام 1982 واستمرت بشكل متقطع حتى عام 2013، وضم المسلسل في معظم أجزائه نخبة من الممثلين السوريين، كما تعاقب على إخراجه كبار المخرجين السوريين مثل (هشام شربتجي، مأمون البني، حاتم علي، سامر برقاوي، سيف الدين سبيعي).

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة