عودة اللاعب الدنماركي "إريكسن" إلى الحياة بعد سقوط مفاجئ في أرض الملعب | فيديو

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 16:41 دمشق

إسطنبول - وكالات

ضجّت ملاعب كرة القدم بسقوط اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيا عليه من دون حراك على أرضية ملعب كوبنهاغن ضمن كأس الأمم الأوروبية 2021 يوم أمس السبت. 

وبعد توقف المباراة لساعة ونصف، طمأن طبيب المنتخب عشاق المستديرة على صحة اللاعب قائلا إنه وفريقه أعادوه إلى الحياة. وبعد عودة المباراة، فإن فريقه خسر أمام فنلندا وانتهت المباراة بنتيجة 0 - 1.

وقال طبيب منتخب الدنمارك مارتن بويسن السبت إن فريقه الطبي "نجح في إعادة كريستيان إلى الحياة" بعدما سقط صانع الألعاب الدانماركي كريستيان إريكسن البالغ من العمر 29 عاما مغشيا عليه في أثناء استقباله لكرة من رمية تماس قبل صافرة نصف مباراة المنتخب الدنماركي أمام فنلندا التي تخوض أول بطولة كبيرة لها في تاريخها على ملعب باركن في كوبنهاغن ضمن كأس الأمم الأوروبية 2021.

وخلال مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال بويسن "تم الطلب منا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان، لم أره شخصيا يسقط، لكن ما كان واضحا بأنه فقد الوعي".وأضاف "عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقيا على جنبه، كان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع وقمنا بتدليك قلبه وإنعاشه".وتابع "وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به. لقد نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة".

وسرعان ما تم نقل كريستيان إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدانماركية وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانا أكد فيه أن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، في حين كشف اتحاد بلاده أنه "مستيقظ" بعد وصوله إلى المستشفى. وبرغم سيطرة دانماركية مستمرة، فإن فنلندا حافظت على تقدمها وحققت أول فوز لها في بطولة كبرى واحد- صفر.

 

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة