عودة أكثر من 400 ألف طالب إلى التعليم المباشر في الأردن

تاريخ النشر: 07.02.2021 | 15:39 دمشق

إسطنبول - وكالات

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، ضمن مرحلة أولية تشمل صفوف رياض الأطفال والأول الابتدائي والثانوية العامة، توجه طلاب المدارس في الأردن إلى مقاعد الدراسة، اليوم الأحد، ضمن عودة تدريجية للتعليم المباشر، أقرتها وزارة التربية مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وشملت العودة في مرحلتها الأولى، 410 آلاف و668 طالبا وطالبة، من أصل ما يزيد على مليونين، مثلوا صفوف رياض الأطفال والأول الابتدائي والثانوية العامة، وفق عبد الغفور القرعان، متحدث وزارة التربية.

اقرأ أيضاً: الأردن.. تعليق دوام المدارس وحظر تجوال 48 ساعة بسبب كورونا

وأوضح القرعان، لوكالة الأناضول التركية، أن العودة ستكون تدريجية وفق دليل أعدته الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة، واعتمادا على الحالة الوبائية في البلاد.

ولفت إلى أنه سيتم تقييم التزام المدارس والحالة الصحية فيها بشكل يومي لمدة أسبوعين، على أن تعامل كل مدرسة بشكل منفصل، ليتم عودة بقية الصفوف، حتى الوصول إلى حضور كامل.

وعن المدارس المشمولة بالقرار، أوضح القرعان بأنها الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث، ومخيمات اللاجئين السوريين، وبالآلية نفسها.

اقرأ أيضاً: تعليم السوريين في الأردن.. استقرار وصعوبات

وكان الأردن اتخذ إجراءات وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، أدت إلى انقطاع الطلبة عن المدارس دام نحو 4 أشهر.

وفي 14 أيلول الماضي، جدد الأردن تعليق دوام المدارس بعد عودة مباشرة (وجها لوجه) لأسبوعين فقط، بسبب ارتفاع إصابات كورونا، في خطة مشابهة لما اتخذته في آذار 2020.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا بالأردن، حتى مساء السبت، 333.855، منها 4.369 وفاة، و319.490 حالة تعاف.

اقرأ أيضاً: مخيمات الأردن.. القصة الكاملة لمأساة لاجئي الجنوب السوري

اقرأ أيضاً: وزير التربية التركي يوضح تفاصيل قرار عودة الطلاب إلى المدارس